fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وزير الدفاع التركي يزور الحدود السورية.. الأرتال التركية مستمرة

وزير الدفاع التركي خلوصي آكار مع قادة اتراك على الحدود السورية- 21 من شباط 2020 (وزارة الدفاع التركية)

ع ع ع

زار وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، ولاية هاتاي على الحدود السورية لتفقد القوات التركية، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، الجمعة 21 من شباط، إن رئيس الأركان العامة الجنرال يشار غولر، وقائد القوات البرية الجنرال، أوميت دوندار، رافقا وزير الدفاع في جولته.

وأضافت الوزارة أن آكار تفقد القوات التركية المتواجدة على الحدود السورية، برفقة كبار الضباط الأتراك منهم قائد الجيش الثاني الفريق، سنان يايلا.

وتزامنت الزيارة مع استمرار وزارة الدفاع بإرسال أرتال عسكرية تضم مدرعات عسكرية ودبابات إلى الحدود السورية، وداخل مدينة إدلب عبر معبر كفرلوسين.

وأفاد مراسل عنب بلدي في إدلب، أن الجيش التركي أنشأ نقطة عسكرية جديدة، اليوم، بمحيط بلدة المسطومة بريف إدلب الجنوبي.

وشهدت مدينة إدلب توترًا خلال الأسبوعين الماضيين، على أثر تقدم قوات النظام في المنطقة وسيطرتها على مدن استراتيجية، ومقتل 13 جنديًا تركيًا، ما دفع تركيا إلى إمهال قوات النظام حتى آخر الشهر الحالي للانسحاب مهددة بعمل عسكري واسع.

وشهدت الساعات الماضية تطورات متسارعة في إدلب، أبرزها تصريحات آكار حول وضع المسؤولون الأتراك الخطط الثلاث “A وB وC” للتعامل مع التطورات في إدلب حسب الاحتمالات المقبلة.

ونوه آكار خلال لقائه مع قناة “CNNTURK”، اليوم، أن بلاده ستبدأ بتنفيذ الخطط في المكان والزمان المناسبين، وأنها بذلت جهودًا مكثفة في منطقة “خفض التصعيد”.

وكان الجيش التركي و”الجيش الوطني السوري” شنا هجومًا، أمس، على محور النيرب بريف إدلب، قابله قصف من الطيران الروسي، ما أدى إلى انسحاب الفصائل ومقتل جنديين تركيين.

أما على الصعيد السياسي بدأت فرنسا وألمانيا بلعب دور الوسيط بين روسيا وتركيا، بهدف التوصل إلى اتفاق وعقد قمة رباعية.

وأجرى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل، محادثات ثلاثية منفصلة مع كل من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين.

وقال أردوغان، بحسب وكالة الأناضول اليوم، إن ماكرون وميركل اقترحا عقد القمة في 5 من آذار المقبل، لكن بوتين لم يرد على المقترح بعد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة