fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

مجددًا.. دورية أمريكية تعترض دورية روسية في ريف الحسكة

دورية أمريكية تعترض دورية روسية في ريف الحسكة -22 من شباط 2020 (مركز الحسكة الإعلامي/فيس بوك)

ع ع ع

اعترضت القوات الأمريكية المنتشرة في مناطق “الإدارة الذاتية”، في ريف الحسكة دورية روسية، لتضاف هذه الحادثة لسلسلة الاعتراضات التي تبدر من الجانبين في شمال شرق سوريا.

وقالت صفحات محلية في الحسكة اليوم، السبت 22 من شباط، إن قوات أمريكية منعت مدرعات روسية من العبور على الطريق الدولي “M4”.

وذكرت صفحة “الخابور“، أن الدورية الروسية كانت تحاول العبور من الطريق الدولي “M4″، باتجاه مدينة عامودا بريف الحسكة الشمالي.

في حين نشرت صفحة “مركز الحسكة الإعلامي” التابعة لـ “الإدارة الذاتية” صورة للحظة اعتراض الدورية الأمريكية للدورية الروسية.

وأشارت الصفحة إلى أن الدورية الروسية كانت مؤلفة من ست عربات عسكرية مصفحة.

ولم يصدر بيان من الجانب الروسي أو الأمريكي حول الحادثة، حتى الساعة.

ويشهد ريف الحسكة توترًا بين القوات الأمريكية والشرطة العسكرية الروسية، تطور في بعضها إلى قيام الطرفين باستعراض قدراتهما الجوية في المنطقة.

وفي أكثر من مرة، منعت القوات الأمريكية الدوريات الروسية من الوصول إلى مناطق حقول النفط في الحسكة.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أن من أكبر المكاسب التي حققتها في الحرب ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، السيطرة على حقول النفط شرقي سوريا، التي كانت تشكل مصدر عائدات رئيسيًا للتنظيم.

وفي 19 من شباط الحالي، نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قيام مدرعة أمريكية باعتراض دورية روسية في ريف الحسكة، وأوضح الفيديو قيام المدرعة الأمريكية بقطع الطريق على العربة الروسية التي كانت تسير بسرعة على الطريق.

وعلق التحالف العسكري على تلك الحادثة، معتبرًا أن الدورية العسكرية الروسية انتهكت الاتفاقات التي تهدف إلى تجنب الحوادث في سوريا، وفق المتحدث باسم التحالف الدولي، الكولونيل مايلز كاغينز،  لشبكة “CNN عربي”، في 20 من الشهر الحالي.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تعرضت دورية أمريكية في لنيران الأسلحة الصغيرة لميليشيات موالية للنظام السوري، وقالت وزارة الدفاع الروسية حينها، إن القوات الروسية كانت حاضرة خلال الاشتباكات.

اقرأ أيضًا: بوجود الروس.. أمريكا تستهدف حاجزًا للنظام وتقتل شخصًا



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة