fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إبراهيموفيتش الجديد

ألكسندر إسحاق.. فتى ريال سوسيداد الذهبي

ألكسندر إسحاق وهو يحتفل بالهدف الذي سجله في مباراة فريقه ريال سوسيداد ضد ريال مدريد-6 من شباط (GettyImages)

ع ع ع

يُطلَق على اللاعب السويدي الشاب ونجم فريق ريال سوسيداد، ألكسندر إسحاق، لقب “إبراهيموفيتش الجديد” لاعب إسي ميلان الحالي، وذلك نظرًا لطول قامته البالغ 190 سنتيمترًا، وإمكانياته الهائلة، وسرعته الكبيرة، وقدرته على اللعب بقدميه ورأسه وصناعة الأهداف وتسجيلها.

إضافة إلى ذلك، شارك الشاب للمرة الأولى مع منخب السويد، بعمر 17 عامًا، أي أقل بعامين من العمر الذي بدأ به زلاتان إبراهيموفيتش مع منتخب بلاده، بحسب صحيفة “AS” الإسبانية.

تألق إسحاق مع فريقه ريال سوسيداد في مباراته الأخيرة أمام ريال مدريد، في ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، التي انتهت لمصلحة سوسيداد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة.

النجم الصغير برز في هذه المباراة وأرعب خطوط الدفاع للنادي الملكي، بتسجيله هدفين وصناعته آخر على أرضهم في ملعب “سانتياجو بيرنابيو” وأمام جمهور الملكي، لافتًا نظر الإعلام والأندية.

وقال مهاجم منتخب مالمو والسويد السابق، دانييل نانسسكوج، “إسحاق في حالة وحشية من حيث الأداء، لقد وصل إلى نقطة تحوله إلى نجم الهجوم في سوسيداد”، بحسب موقع “GOAL” الرياضي العالمي.

وتابع النجم السابق أن إحدى أكبر الصحف السويدية نشرت استطلاعًا على الإنترنت، سألت فيه من أفضل مهاجم سويدي الآن؟ وفاز إسحاق على زلاتان بأغلبية ساحقة.

مهاجم واعد من العيار الثقيل

سجل القناص الواعد 14 هدفًا في 30 مباراة خاضها برفقة ناديه ريال سوسيداد في بطولتي الدوري الإسباني وكأس الملك الإسباني، كما صنع ثلاثة، ليصبح بذلك من بين أكثر اللاعبين إسهامًا بالأهداف هذا الموسم بالنسبة لفريقه، بحسب موقع”TransferMarkt” المتخصص بالإحصائيات الرياضية.

وُلد اللاعب الشاب في 21 من أيلول عام 1999، في بلدة سولنا بالسويد، ولكنه من أصول إريترية، وفضل اللعب مع منتخب السويد.

بدأ مسيرته مع فريق أيك (AIK) السويدي تحت 17 عامًا سنة 2015، ليظهر بشكل لافت للأنظار، وتدرج ضمن صفوفه حتى وصوله رسميًا للفريق الأول في عام 2016.

بعد تألقه انضم إلى نادي بوروسيا دورتموند في عام 2017 بصفقة بلغت قيمتها الإجمالية 8.6 مليون يورو.

وفي كانون الثاني 2019، انضم إلى فريق فيليم الهولندي (Willem ll) على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر حتى نهاية الموسم فقط، لينضم رسميًا إلى ريال سوسيداد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية بمبلغ قدره 6.5 مليون يورو.
شارك مع المنتخب السويدي الأول رسميًا في كانون الثاني عام 2017.

ألكسندر بالأرقام

خاض ألكسندر 109 مباريات مع جميع الأندية التي لعب لها، وسجل 49 هدفًا وصنع 12.

وتُوج ببطولة وحيدة في مسيرته مع فريق بوروسيا دورتموند، وهي بطولة كأس ألمانيا في موسم 2016-2017.

تبلغ قيمة اللاعب التسويقية الحالية بحسب TransferMarkt“، 25” مليون يورو.

في حين قال موقع “GOAL” إنه يجب على الأندية التي ترغب في التوقيع مع إسحاق حاليًا أن تدفع 70 مليون يورو (76 مليون دولار).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة