fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مواهب برازيلية ترسم مستقبل منتخبها الوطني

برونو رينيير، جيسوس، أنتوني (تعديل عنب بلدي)

برونو رينيير، جيسوس، أنتوني (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

يعد المنتخب البرازيلي أحد المرشحين الدائمين للحصول على لقب أي بطولة يشارك فيها، من خلال عشرات الأسماء اللامعة التي قدمها منذ أول مباراة دولية لعبها في عام 1914.

ولا تغيب أسماء بيليه، روماريو، رونالدو، رونالدينهو، كافو، وغيرها من الأسماء التي أسهمت بحصول المنتخب البرازيلي على كأس العالم خمس مرات (رقم قياسي)، أعوام 1958، 1962، 1970، 1994، 2002.

وبالإضافة إلى كأس العالم حقق المنتخب البرازيلي 17 لقبًا مختلفًا، وهو المنتخب الوحيد الذي لم يغب عن نهائيات بطولة كأس العالم منذ انطلاقتها في عام 1930.

وتستمر البرازيل بتصدير مواهبها في كرة القدم إلى العالم، وبرزت مؤخرًا عدة أسماء تمتلك موهبةً كبيرةً هيأتها للانتقال للعب ضمن الفرق الأوروبية، من بينها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، وأياكس أمستردام الهولندي، وأولمبيك ليون الفرنسي.

وترسم هذه المواهب الواعدة طريق منتخبات البرازيل نحو الألقاب الدولية والقارية، وقد تدرجت في الفئات العمرية للمنتخب الوطني.

أنتونيو

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي، في 22 من شباط عبر حسابه في “تويتر”، عن توقيعه مع لاعب نادي ساو باولو البرازيلي أنتونيو كبديل عن اللاعب المغربي حكيم زياش، الذي من المقرر أن يرحل إلى نادي تشيلسي الإنجليزي في صيف 2020.

https://twitter.com/AFCAjax/status/1231286764163211265

وبلغت تكلفة الصفقة ما يقارب الـ16 مليون يورو.

تدرج أنتونيو ضمن فئات فريق ساو باولو البرازيلي، فلعب لفريق تحت 17 عامًا وانتقل إلى الفريق الرديف في 2018، وسرعان ما انتقل ليلعب مع الفريق الأساسي.

خاض البرازيلي الشاب الذي يلعب كجناح أيمن وأيسر مع المنتخب البرازيلي تحت 23 عامًا تسع مباريات وسجل هدفين وتبلغ قيمته السوقية 20 مليون يورو.

لعب أنتونيو مع ساو باولو 33 مباراة، سجل خلالها أربعة أهداف، وصنع ستة آخرين خلال الموسم الماضي 2018- 2019.

فيما شغل مع فريقه البرازيلي عدة مراكز على أرض الملعب، فلعب كمهاجم أيمن 17 مرة ومهاجم أيسر أربع مرات، وفي الخط الوسط الأيمن مرتين والأيسر ثلاث مرات، وكمهاجم ثان لمرة واحدة.

برونو غويماريس

يشغل برونو مركزين في خط الوسط، هما خط الوسط الاعتيادي وخط الوسط الدفاعي.

تبلغ القيمة السوقية للاعب صاحب الـ22 عامًا، 20 مليون يورو ويلعب حاليًا مع نادي ليون الفرنسي، وتنتظره مباراة صعبة في دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي.

انضم البرازيلي إلى نادي ليون في 30 من كانون الثاني الماضي مقابل 20 مليون يورو، قادمًا من نادي أتلتيكو بارانينس في عقد يمتد حتى 30 من حزيران 2024.

خاض برونو مع فريقه البرازيلي 84 مباراة، سجل خلالها سبعة أهداف وصنع خمسة، كما لعب مع المنتخب البرازيلي تحت 23 ثماني مباريات منذ 14 تشرين الأول 2019.

وبالإضافة إلى قدراته في خط الوسط، لعب برونو ثلاث مباريات في مركز قلب الدفاع، وحقق مع أتلتيكو كأس كوبا سود أمريكانا في موسم 2017- 2018.

رينيير جيسوس

وقع رينيير رسميًا عقد انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني، في 18 من شباط، مقابل 30 مليون يورو، قادمًا من فلامنغو البرازيلي.

يبلغ جيسوس 18 عامًا، والتحق بريال مدريد كاسيا (فريق الريال الرديف)، بعد أن سجل ستة أهداف وصنع هدفين في 15 مباراة فقط.

كما لعب مع المنتخب البرازيلي تحت 23 عامًا ستة مباريات وأحرز هدفًا واحدًا، ومع المنتخب البرازيلي تحت 17 عامًا عشر مباريات وسجل خمسة أهداف.

لعب رينيير مع فريق فلامنغو تحت 20 عامًا، وتم ترفيعه في كانون الثاني 2019 إلى الفريق الأول، وحقق لقبي الدوري البرازيلي وكأس الليبرتادوريس (دوري أبطال أمريكا الجنوبية) في عام 2019.

تبلغ قيمة رينيير السوقية 25 مليون يورو، ويعتبر من أبرز النجوم الصاعدين في كرة القدم العالمية حاليًا، وهو نجل لاعب كرة القدم الخماسية، ماورو برازيليا، بحسب “AS” الإسبانية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة