fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“هواوي” تطلق هاتفها الذكي القابل للطي.. تعرف إلى ميزاته

هاتف هواوي الجديد القابل للطي نقلا عن رويترز

هاتف هواوي الجديد القابل للطي نقلا عن رويترز

ع ع ع

أعلنت شركة “هواوي” الصينية، عن أحدث هواتفها الذكية “Mate XS”، بشاشة كبيرة قابلة للطي.

وكشف مدير مبيعات “هواوي”، ريتشارد يو، أمس الاثنين 24 من شباط، أن حجم الشاشة بعد الفتح يصل إلى ثماني بوصات، وهو ما يتيح لحامل الجهاز اقتناء هاتف و”تابلت” في وقت واحد.

ويتميز الهاتف الجديد بشاشته الكبيرة التي تطوى للخارج، ويبلغ قياسها ثماني بوصات حين فتح الهاتف، و6.6 بوصة حين الطي.

وقال يو إن الهاتف الجديد سيُطرح في الأسواق في آذار المقبل، بسعر 2499 يورو (2709.67 دولار أمريكي)، وسيتم توفيره في جميع أنحاء العالم.

ويأتي الجهاز الجديد بمعالج “Kirin 990″، ويتفوق بسرعته على المعالج القديم (Kirin 890) في “Mate XS”، وبطارية بسعة 4500 ميلي أمبير/ساعة.

ويبلغ حجم ذاكرة “Mate XS” ثمانية جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 512 جيجابايت.

ويحتوي منتج “هواوي” الجديد على ثلاث كاميرات، بدقة 40 ميجابكسل للرئيسة، و8 ميجابكسل للثانية، و16 ميجابكسل للثالثة، إضافة إلى حساس التصوير ثلاثي الأبعاد.

ويمكن للهاتف الجديد عرض ثلاثة تطبيقات معًا بوقت واحد، كما يمكن فتح تطبيق واحد في نافذتين منفصلتين لإدارة المهام المختلفة بسهولة في نفس الوقت باستخدام “HUAWEI App”.

وتواجه “Mate XS” الجديد مشكلة عدم وجود نظام تشغيل “أندرويد” بنسخته الرسمية في الجهاز، بسبب العقوبات الأمريكية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على الشركة.

وفرض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عقوبات اقتصادية على شركة “هواوي” عملاق التكنولوجيا الصيني، الصيف الماضي، بعد اتهامها بسرقة الملكية الفكرية واستخدام معداتها للتجسس.

ودخلت “هواوي”، مجال صناعة الهواتف الذكية، واستحوذت على 15% من السوق العالمية، لتحتل المرتبة الثانية بعد “سامسونج” وتتفوق على شركة “آبل”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة