أحدهما في ساحة الأمويين.. تفجيران في دمشق خلال يوم واحد

camera iconحطام سيارة بعد تفجير عبوة ناسفة فيها في نفق ساحة الأمويين بدمشق- 25 من شباط 2020 (سانا)

tag icon ع ع ع

شهدت العاصمة السورية (دمشق) تفجيرين أحدهما في نفق ساحة الأمويين وسط المدينة، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وقالت الوكالة إن عبوة ناسفة مزروعة بسيارة مدنية انفجرت اليوم، الثلاثاء 25 من شباط، في نفق الأمويين بدمشق، ما أدى إلى إصابة شخص.

في حين قالت قناة “الإخبارية السورية”، إن العبوة الناسفة كانت مزروعة في سيارة “بيك آب” من نوع “تويوتا”، ما أدى إلى إصابة سائق السيارة، مشيرة إلى قطع طريق النفق بكلا الاتجاهين، وانتشار قوات الأمن في المنطقة.

وجاء تفجير الأمويين بعد ساعات من انفجار عبوة ناسفة بسيارة من نوع “هونداي” في محيط ملعب تشرين بمدينة دمشق، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة آخر بجروح بليغة تم نقله إلى مستشفى المجتهد.

وشهد الشهر الحالي عدة تفجيرات في دمشق، إذ انفجرت عبوة ناسفة بسيارة “بيك آب” خلف حديقة الجلاء بالمزة في دمشق، في 10 من شباط الحالي، ما أدى إلى إصابة شخص.

كما أصيب شخص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة خاصة، في شارع خالد بن الوليد بدمشق، في 6 من شباط الحالي.

ولا تتبنى أي جهة هذه التفجيرات، في حين يتهم النظام السوري من يصفهم بـ”الإرهابيين” بالمسؤولية عنها، على الرغم من عدم وجود أي عناصر تابعة لتنظيمات أو فصائل المعارضة حول دمشق.

وأعادت التفجيرات التي ضربت دمشق خلال شباط الحالي إلى الأذهان، تفجيرات مشابهة حدثت في شباط من عام 2013، وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى.

وكانت أعنف التفجيرات في منطقة المزرعة، في 21 من شباط 2013، على مقربة من مقر “حزب البعث” وسط العاصمة دمشق، إذ انفجرت سيارة مفخخة ما أدى إلى سقوط أكثر من 60 قتيلًا بينهم أطفال، وجرح أكثر من 200 شخص آخرين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة