fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

منظمة تعلن عن منحة للسوريين أصحاب المشاريع في هاتاي التركية

صورة لطلاب سوريين في جامعة كارابوك (kulliye.karabuk)

ع ع ع

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، عن منحة نقدية لأصحاب المشاريع الصغيرة من السوريين والأتراك، في محافظة هاتاي التركية.

وتهدف المنحة إلى تشجيع أصحاب المشاريع لإنشاء أعمالهم، بحسب خبرة المتقدم ومهاراته، من خلال مساعدتهم على تأمين موارد دخل مستدامة، بحسب ما ذكرته المنظمة عبر حسابها الرسمي على “تويتر” أمس، الأربعاء 26 من شباط.

وتتيح المنظمة التقديم لحملة وثيقة الحماية المؤقتة (الكيملك)، والحاصلين على الجنسية التركية.

وتشترط أن يمتلك المتقدم الخبرة والمهارة في المجال الذي يريد أن يؤسس مشروعًا به، بالإضافة لخطة عمل للمشروع، ويجب أن يكون قد أتم 18 عامًا.

يتم التقديم على المنحة من خلال ملء استمارة الطلب الإلكتروني، عبر الإنترنت أو الاتصال بالرقم المخصص لاستقبال الطلبات خلال ساعات العمل الرسمية.

وتحدد المنظمة مدة استقبال الطلبات من تاريخ 24 من شباط الحالي لغاية 13 من آذار المقبل، ويمكن تعبئة استمارة التقديم (من هنا)، أو الاتصال بالمنظمة 009053955025323.

ما هي “المنظمة الدولية للهجرة” (IOM)؟

“IOM” منظمة حكومية دولية تتخذ من مدينة جنيف السويسرية مقرًا لها، أُسست عام 1951، بهدف مساعدة الأشخاص الذين هاجروا متأثرين بالحرب العالمية الثانية.

تعمل المنظمة في مجالات عدة، مثل المساعدة في حالات الطوارئ، وإعادة توطين اللاجئين في بلدان جديدة، ومساعدة عودة المتطوعين، وصحة المهاجرين، وإرسال الأموال، ودعم خيارات الهجرة القانونية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة