النظام يرفع أسعار البنزين مجددًا

camera iconكازية "تتان وخياطة" في منطقة السليمانية بمدينة حلب، 2016 (محافظة حلب- فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أصدرت وزارة التجارة وحماية المستهلك تعميمًا جديدًا حددت من خلاله سعر البنزين في سوريا.

ونشرت الوزارة عبر حسابها الرسمي في “فيس بوك” اليوم، الأحد 1 من آذار، بيانًا حددت من خلاله سعر البنزين بـ 250 ليرة سورية لليتر الواحد “أوكتان 90″، مدعوم، وغير المدعوم بـ 450 ليرة سورية لليتر الواحد.

فيما حددت الوزارة سعر البنزين “أوكتان 95″، بـ575 ليرة سورية لليتر الواحد.

وسبق أن رفعت الوزارة سعر البنزين في حزيران 2019 لتعادل السعر العالمي، وحددت سعر الليتر غير المدعوم بـ 425 ليرة سورية بدلًا من 375 ليرة، وخفضت سعر الأوكتان 95 إلى 550، قبل أن تعود لرفعه صباح اليوم.

وحددت الحكومة السورية في وقت سابق أسعار البنزين المدعوم لأصحاب السيارات الخاصة بـ 225 ليرة لليتر الواحد، مع تحديد حجم الشراء الشهري بـ 100 ليتر.

وشهدت سوريا، في نيسان 2019، أزمة محروقات، تقول حكومة النظام السوري إن سببها الحصار المفروض من قبل الولايات المتحدة من خلال العقوبات، بالإضافة إلى “الإشاعات” عن اعتزامها رفع أسعار المحروقات.

وخلال الأزمة اضطرت الوزارة إلى توجيه بيع البنزين بالسعر غير المدعوم عبر محطات متنقلة في العاصمة دمشق، إذ وضعت محافظة دمشق، في 16 من نيسان، محطة متنقلة لتأمين البنزين نوع “أوكتان 95” في منطقة المزة وبسعر 600 ليرة سورية.

وكانت تلك المرة الأولى التي تبيع فيها الوزارة سعر ليتر البنزين بالسعر الحر، إذ كان البنزين من المواد المدعومة من قبل الحكومة وكان سعر الليتر يبلغ 225 ليرة سورية.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة