تركيا تعفي مواطني 11 دولة من تأشيرة الدخول إليها

مطار اسطنبول الجديد- (وكالة الأناضول)

ع ع ع

أعلنت السلطات التركية إعفاء مواطني 11 بلدًا من تأشيرة الدخول إلى أراضيها.

ونشرت الجريدة الرسمية التركية اليوم، الاثنين 2 من آذار، قرارًا رئاسيًا حول إعفاء مواطني 11 بلدًا أوروبيًا من تأشيرة الدخول إلى تركيا.

ويحمل القرار توقيع رئيس الجمهورية، رجب طيب أردوغان، وصدر بموجب المادة 18 من قانون الأجانب والحماية الدولية، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول“.

وبموجب القرار، يُعفى مواطنو النمسا، وبلجيكا، والمملكة المتحدة، وكرواتيا، وهولندا، وإيرلندا، وإسبانيا، ومالطا، والنرويج، وبولندا، والبرتغال، من حملة جوازات السفر العادية من تأشيرة الدخول إلى الأراضي التركية، لمدة 90 يومًا في كل 180يومًا، وفي رحلات الترانزيت.

وأعلنت وزارة الخارجية التركية، في 20 من شباط الماضي، إعفاء مواطني كل من النمسا، وبلجيكا، وهولندا، وإسبانيا، والمملكة المتحدة، من تأشيرة الدخول إلى أراضيها.

ويأتي الإعفاء “كخطوة لتعزيز النشاط السياحي، وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين شعوب هذه الدول وتركيا”، بحسب ما ذكره المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، حامي أقصوي.

وبعد إضافة الدول الأخيرة، باتت تركيا تعفي 85 دولة من تأشيرة الدخول إليها، بحسب دائرة الهجرة التركية.

في المقابل، يتاح لحامل جواز السفر التركي زيارة 14 دولة أوروبية، و21 دولة في أمريكا الشمالية، وعشر دول في أمريكا الجنوبية، و19 دولة في إفريقيا، و30 دولة في آسيا، وتسع دول في أوقيانوسيا.

وتعمل تركيا على تطورير علاقاتها السياسية والدبلوماسية مع دول الاتحاد الأوروبي ضمن مساعيها للانضمام إلى الاتحاد.

وفي أيار 2019، قالت “المفوضية الأوروبية” إن آمال تركيا في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي تتلاشى، مشيرة إلى تدهور الأوضاع في المحاكم والسجون والاقتصاد.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة