دولتان عربيتان تسجلان أول إصابتين بفيروس “كورونا”

مواطنون عراقيون يلتزمون بالوقاية من فيروس "كورونا" في النجف بالعراق 22 من شباط لعام 2020 - (رويترز)

camera iconمواطنون عراقيون يلتزمون بالوقاية من فيروس "كورونا" في النجف بالعراق 22 من شباط لعام 2020 - (رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلنت الأردن وتونس أول حالتي إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) اليوم، الاثنين 2 من آذار، وكلتا الحالتين قادمتان من إيطاليا.

وسجلت وزارة الصحة الأردنية أول حالة إصابة بالفيروس لمواطن أردني.

كان ذلك في مؤتمر صحفي عقده وزير الصحة الأردني، الدكتور سعد جابر، مع وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة، في قاعة المؤتمرات بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة الأردنية عمان، للحديث عن آخر المستجدات المتعلقة بالفيروس في البلاد، بحسب الوكالة الأردنية الرسمية (بترا).

وأضاف جابر أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي حاليًا، التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس “كورونا المستجد”، وصل إلى 43 حالة.

وأضح أن هناك 204 حالات أدخلتها السلطات الأردنية إلى الحجر الصحي ثم غادرت بعد قضاء 14 يومًا، وثبت صحيًا عدم إصابتها بالفيروس.

وتم استكمال نقل الموجودين في الحجر الصحي في “مشفى الوبائيات- إدارة مشافي البشير” إلى فندق في العاصمة الأردنية عمان، تم استئجاره من قبل وزارة الصحة ليكون موقعًا مخصصًا للحجر.

وعُزل الفندق طبيًا بشكل كامل، ويتوفر فيه فريق طبي تابع لوزارة الصحة، وتكلفة الإقامة في الفندق على نفقة الوزارة.

وكانت هذه الخطوة من ضمن الإجراءات التي تتخذها الحكومة الأردنية، والتي تشمل أيضًا منع دخول القادمين من الصين، وكوريا الجنوبية، وإيران، وإيطاليا، من غير الأردنيين، وتحويل الأردنيين القادمين من تلك الدول للحجر الصحي.

كما أعلنت وزارة الصحة التونسية أول حالة مصابة بالفيروس بعد ظهر اليوم، الاثنين، وهي حالة مستوردة لمواطن تونسي يبلغ من العمر 40 سنة، بحسب وكالة الأنباء التونسية الرسمية.

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، ​أورسولا فون، أن الاتحاد الأوروبي رفع درجة التأهب لمواجهة فيروس “كورونا”، مشيرة إلى أنه تم رفع درجة الخطر من معتدل إلى مرتفع.

وقالت في تصريحات صحفية، اليوم، إنه تم تشكيل “قوة مجابهة كورونا” لتنسيق جهود الدول الأعضاء لمواجهة تفشي الفيروس.

وارتفعت حالات الإصابة بفيروس “كورونا المستجد” في إيطاليا إلى 1694 حالة، بينما أودى الفيروس بحياة 66 شخصًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة