تركيا تعلن عن قتلى جدد في إدلب

رتل تركي يدخل بوابة محافظة حماة لتبيث نقطة المراقبة التاسعة – 7 نيسان 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل جنديين تركيين وإصابة ستة آخرين في إدلب شمال غربي سوريا.

وجاء في بيان مصور نشرته وزارة الدفاع التركية اليوم، الأربعاء 4 من آذار، أن الحادثة جاءت نتيجة استهداف النظام السوري عناصر النظام الموجودين في منطقة عملية “درع الربيع“.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت عن إطلاق عملية عسكرية في سوريا بشكل رسمي ضد قوات النظام السوري، تحت اسم “درع الربيع” بعد ساعات من انتهاء مهلة شهر شباط، التي منحتها أنقرة للنظام كي ينسحب إلى حدود اتفاق “سوتشي”.

وتعرضت النقاط التركية المتمركزة في ريف إدلب الشرقي أمس، الثلاثاء 3 من آذار، لقصف أدى إلى وقوع جرحى في صفوف القوات التركية.

وأفاد مراسل عنب بلدي في إدلب أن قوات النظام قصفت بالمدفعية وصواريخ أرض- أرض، يعتقد أنها خرجت من مطار حماة، نقطة المراقبة التركية في منطقة مغارة عليا قرب سراقب بريف إدلب.

وثبتت تركيا خلال شباط الماضي عدة نقاط مراقبة تركية في مختلف المناطق، وخاصة على الطريقين الدوليين دمشق- حلب (M5)، وحلب- اللاذقية (M4).

وتعرضت هذه النقاط إلى قصف متكرر من قبل النظام السوري ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من الجنود.

كما قُتل 33 جنديًا تركيًا، في 26 من شباط الماضي، جراء قصف لقوات النظام في ريف إدلب الجنوبي.

وشنت تركيا عبر طائرات مسيّرة حربية هجمات ضد قوات النظام، ودمرت مطار النيرب التابع لقوات النظام السوري في حلب، كما دمرت أكثر من 135 دبابة و45 مدفعًا وطائرة دون طيار وثماني طائرات هليكوبتر، إضافة إلى “تحييد” 2557 عنصرًا من النظام السوري، بحسب ما أعلنه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة