السعودية تعلّق العمرة للمواطنين والمقيمين على أرضها

الطواف حول الكعبة المشرفة - 4 من آب 2018 (عنب بلدي)

الطواف حول الكعبة المشرفة - 4 من آب 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تعليق العمرة وزيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة، للمواطنين والمقيمين كإجراء احترازي ومؤقت لمواجهة فيروس “كورونا”.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم، الأربعاء 4 من آذار، نقلًا عن مصدر في وزارة الداخلية السعودية، إن القرار سيبقى مستمرًا حتى “انتفاء أسبابه”.

واعتبر المصدر أن الحرمين المكي والمدني يشهدان تدفقًا دائمًا وكثيفًا للحشود البشرية وهو ما “يجعل مسالة تأمينهم أهمية قصوى”.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، في 2 من آذار الحالي، تسجيل أول إصابة بـ”كورونا” على أراضيها لمواطن قادم من إيران عبر البحرين.

وسبق أن علّقت السلطات السعودية بشكل مؤقت الدخول إلى أراضيها لغرض أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي، في إطار إجراءاتها لمنع وصول فيروس “كورونا” إليها.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية السعودية، في 26 من شباط الماضي، أن المملكة قررت “تعليق الدخول إليها لغرض أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، إلى جانب تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية القادمين من دول يُشكل انتشار فيروس كورونا منها خطرًا”.

وأضاف البيان أن الإجراءات الجديدة ستشمل أيضًا تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

وانتشر “كورونا” في الصين منذ بداية العام الحالي، قبل انتقاله إلى عشرات الدول حول العالم في آسيا وأوروبا وصولًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتم تسجيل إصابات في دول عربية، في العراق والسعودية والكويت وقطر والمغرب ومصر.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس 94 ألفًا و201 شخص، توفي منهم ثلاثة آلاف و219 شخصًا، وشفي منه 51 ألفًا و187 حالة مصابة، بحسب موقع “Worldmater” المختص بالإحصائيات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة