fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“كورونا” قد يؤجل تصفيات كأسي آسيا والعالم.. ما مصير مباراة سوريا والصين

لاعبي المنتخب السوري

لاعبي المنتخب السوري

ع ع ع

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بيانًا قال فيه إنه يدرس تأجيل المباريات المقبلة للتصفيات المشتركة لكأس العالم في قطر 2022، وكأس آسيا في الصين 2023، ما يعني إمكانية تأجيل مباريات المنتخب السوري المقبلة أمام منتخبات غوام والمالديف والصين.

وكان مقررًا أن يلتقي المنتخب السوري بنظيره المالديفي نهاية آذار الحالي.

ولم يصدر حتى لحظة كتابة الخبر أي تعليق من الاتحاد السوري لكرة القدم حول احتمالية التأجيل.

وقال “فيفا” في بيانه، إن صحة وسلامة جميع الفاعلين في مباريات كرة القدم على رأس الأولويات، مؤكدًا أن القرار جاء بعد اجتماعه مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في سويسرا.

وأشار “فيفا” إلى تعاونه مع منظمة الصحة العالمية والاتحادات القارية والوطنية، بشأن متابعة تطورات “كورونا”.

وتشمل دراسة التأجيل مباراة كوريا الجنوبية والصين في التصفيات الأولمبية للسيدات، وبطولة “كأس آسيا لكرة الصالات” في تركمانستان 2020.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب السوري مع منتخب غوام، في 4 من حزيران المقبل، ثم منتخب الصين في 9 من الشهر ذاته.

ويحتل المنتخب السوري المرتبة الأولى في مجموعته التي تضم منتخبات غوام والصين والفلبين والمالديف، وحقق 15 نقطة من خمس مباريات، ليقطع شوطًا كبيرًا نحو ضمان التأهل إلى نهائيات كأس آسيا.

ويأتي قرار “فيفا” بالتزامن مع قرارات أخرى اتخذتها عدة فعاليات اقتصادية وفنية ورياضية حول العالم، لمواجهة انتشار “كورونا”.

وسبق أن علقت الصين وإيران جميع الأنشطة الرياضية في البلاد، كما أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن تأجيل خمس مباريات في الدوري الإيطالي، منها القمة المنتظرة بين يوفنتوس المتصدر وإنتر ميلان، بعد أن كان قد أعلن سابقًا إقامة المباريات الخمس من دون حضور جماهيري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة