fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

الاتحاد الآسيوي يؤجل مباريات دوري أبطال آسيا

لحظة تتويج الهلال العسودي بدوري أبطال آسيا- 24 تشرين الثاني (imago images)

لحظة تتويج الهلال العسودي بدوري أبطال آسيا- 24 تشرين الثاني (imago images)

ع ع ع

أجل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC)، جميع مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2020، لمنطقة غرب آسيا، وبقيت مواعيد الدور النهائي على حالها.

وأعلن الاتحاد في بيان رسمي، اليوم، الأحد 8 من آذار، نقل مباريات الدور ربع النهائي إلى شهر أيلول، ومباريات الذهاب قبل النهائي إلى أيام 14 و15 من تشرين الأول، والإياب إلى 28 و29 من ذات الشهر.

في حين أبقى الاتحاد على موعد الدور النهائي يومي 22 تشرين الثاني للذهاب في الشرق، و28 تشرين الثاني للإياب في الغرب، دون تغيير.

 

وجاء القرار بعد اجتماع ممثلين عن الاتحادات الوطنية الأعضاء بمنطقة غرب آسيا في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذين قدموا مجموعة من المقترحات لاستكمال مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2020.

واجتمع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع ممثلين عن اتحادات غرب آسيا في العاصمة القطرية الدوحة، وفي مدينة دبي الإماراتية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وكان الاتحاد قد طلب من الاتحادات الوطنية التعاون من أجل وضع خطة لاستكمال المباريات المتبقية من دور المجموعات قبل خوض دور الـ16.

وعقد هذا الاجتماع بعد اجتماع شبيه أُجري الأسبوع الماضي في العاصمة الماليزية كوالالمبور للاتحادات الوطنية الأعضاء بمنطقة شرق آسيا.

وكما هو الحال في شرق آسيا، قدمت الاتحادات الوطنية هناك مقترحات سيدرسها الاتحاد الآسيوي بعد التنسيق مع أطراف اللعبة ومن ضمنهم الشركاء التجاريين، قبل أن يصدر بيانًا جديدًا في وقت لاحق حول التطورات والمواعيد الجديدة المنتظرة.

ويتساوى مهاجم الهلال السعودي، بافيتيمبي جوميز، ومهاجم السد القطري، حسن الهيدوس، وفيسل كوبي الياباني، كوكي أوغاوا، بعدد الأهداف في البطولة حتى الآن، برصيد ثلاثة أهداف لكل منهم.

وتوج نادي الهلال السعودي بطلًا لدوري أبطال آسيا في نسخته السابقة، في 24 من تشرين الثاني عام 2019، بعد فوزه على نظيره أوراوا دايموندز الياباني بهدفين دون رد، في إياب نهائي البطولة على أرضية ملعب مدينة سايتما اليابانية.

وأصبح الهلال حينها بهذا اللقب أكثر الفرق تتويجًا بلقب دوري الأبطال برصيد ثلاث بطولات بالتساوي مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة