fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

عنب بلدي ترصد استمرار الرحلات بين سوريا والعراق رغم تعليقها رسميًا

مواطن عراقي يجري فحص للكورونا- (AFP)

مواطن عراقي يجري فحص للكورونا- (AFP)

ع ع ع

رصدت عنب بلدي استمرار الرحلات الجوية بين سوريا والعراق، رغم تعليق مجلس الوزراء في سوريا في وقت سابق الرحلات مع العراق بسبب انتشار فيروس “كورونا”.

وأظهرت بيانات موقع “Flightradar24“، المختص برصد حركة الملاحة الجوية حول العالم، انطلاق رحلة تابعة لطيران بغداد “Fly Baghdad Airline” من مطار دمشق الدولي باتجاه محافظة النجف العراقية في الساعة 1:12 ظهر اليوم، الخميس 12 من آذار.

وانطلقت رحلة جوية تابعة لطيران “أجنحة الشام” السورية من مدينة أربيل العراقية باتجاه سوريا اليوم الخميس، في الساعة 11:43.

كما انطلقت رحلة أخرى من مدينة بغداد إلى سوريا في الساعة 11:51.

وكانت حكومة النظام السوري علّقت، الأحد الماضي، الرحلات مع العراق والأردن، وجميع الدول التي سجلت إصابات بفيروس “كورونا المستجد” مؤقتًا، وأعلنت إجراء الحجر الصحي الاحترازي للقادمين من هذه الدول، لحين التأكد من سلامتهم.

ونشرت رئاسة مجلس الوزراء على صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، أنه تم تعليق الزيارات والرحلات مع دول الجوار (العراق والأردن)، أفرادًا ومجموعات، بما فيها السياحة الدينية لمدة شهر، وتعليق الزيارات من الدول التي أعلنت حالة “الوباء” لمدة شهرين.

#رئاسة_مجلس_الوزراء #الجلسة_الأسبوعية متابعةً للإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة في جميع المنافذ والمعابر البرية…

Gepostet von ‎رئاسة مجلس الوزراء في سورية‎ am Sonntag, 8. März 2020

وتواصل الحكومة نفيها تسجيل إصابات بفيروس “كورونا” في أي من المحافظات، بينما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا تفيد بتسجيل إصابات بالفيروس في سوريا.

وحذرت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق من وجود دول لا تعترف بتسجيل إصابات بـ”كورونا” على أراضيها، وصنفت الفيروس على أنه “جائحة”، داعية جميع الدول إلى زيادة التدابير الوقائية لمواجهته.

وأشارت إلى وجود أكثر من 118 ألف حالة مؤكدة في 141 بلدًا، وحصد المرض أرواح أربعة آلاف و291 شخصًا حول العالم حتى أمس، الأربعاء.

دائرة الصحة العراقية وثقت 68 إصابة بفيروس “كورونا المستجد”، حتى يوم أمس، وبلغ عدد الوفيات المسجلة نتيجة الإصابة ثماني وفيات، بينما شفيت 15 إصابة، بحسب “وكالة الأنباء العراقية“.



English version of the article

مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة