fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

“الجيش الوطني” يغلق معبر “الدادات” مع “قسد”

جانب من الاجراءت الوقائية في معبر السلامة الحدودي مع تركيا شمال حلب للوقاية من فيروس كورونا عبر فحص جميع القادمين والمغادرين عن طريق المعبر - 12 آذار 2020 (عنب بلدي)

جانب من الاجراءت الوقائية في معبر السلامة الحدودي مع تركيا شمال حلب للوقاية من فيروس كورونا عبر فحص جميع القادمين والمغادرين عن طريق المعبر - 12 آذار 2020 (عنب بلدي)

ع ع ع

أغلق “الجيش الوطني السوري”، التابع لـ”الحكومة السورية المؤقتة” والمدعوم من تركيا، معبر “عون الدادات” الإنساني مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) لمنع وصول فيروس “كورونا” إلى المنطقة.

وبحسب بيان صادر عن الفيلق الأول التابع لـ”الجيش الوطني”، قرر إيقاف دخول وخروج المدنيين من المعبر، اعتبارًا من تاريخ اليوم، الجمعة 13 من آذار، وحتى إشعار آخر.

وأرجع البيان السبب إلى الحرص على سلامة وأمن المواطنين في مناطق الشمال السوري، ومنعًا لدخول فيروس “كورونا”.

ويأتي ذلك بعد إغلاق معبر “أبو الزندين” الواصل بين مناطق فصائل المعارضة والنظام السوري في ريف حلب.

وقرر “الجيش الوطني”، أمس، إيقاف استقبال الوافدين إلى مناطق المعارضة، حتى نهاية آذار الحالي، ومنع اصطحاب مرافق مع السائق القادم.

وصدرت مناشدات من ناشطين ونقابات طبية ومنظمات في مناطق المعارضة بريف حلب، طالبت بإغلاق المعابر مع النظام السوري و”قسد” خوفًا من وصول فيروس “كورونا” إلى المنطقة.

كما أعلنت “الحكومة السورية المؤقتة”، الأسبوع الماضي، إيقاف استيراد البضائع الصينية إلى المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، ضمن إطار التدابير المتخذة لمكافحة انتشار فيروس “كورونا”، وحرصًا على سلامة الأهالي.

وتوجد معابر بين مناطق الفصائل السورية ونظام الأسد و”قسد”، في عدة مناطق، وتُستخدم هذه المعابر لعبور المدنيين إلى جانب أغراض تجارية.

وأثار فيروس “كورونا” قلقًا دوليًا جراء ارتفاع عدد الإصابات والوفيات، خلال الأسابيع الماضية، ما دفع منظمة الصحة العالمية إلى تصنيفه كوباء عالمي.

ويأتي إغلاق المعابر بين المعارضة والنظام، في ظل نفي الأخير وجود حالات إصابة بالفيروس في مناطقه، على الرغم من اكتشاف حالات في إقليم السند التابع لباكستان قادمة من سوريا.

وقالت مديرة الصحة في الإقليم، عبر “تويتر”، الأسبوع الماضي، إن ست إصابات وصلت إلى كراتشي قادمة من سوريا عبر قطر، مصابة بفيروس “كورونا”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة