“الاتصالات” تزيد استهلاك الإنترنت مجانًا في سوريا خلال عطلة “كورونا”

مخبر الاتصالات اللاسلكية في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية_ جامعة البعث- 5 من آذار 2020 (وزارة الاتصالات والتقانة)

ع ع ع

أعلنت وزارة “الاتصالات والتقانة” في سوريا، زيادة حجم الاستهلاك الشهري لباقات الأنترنت بنسبة 50٪ مجانًا، خلال شهر آذار، لتغطية زيادة الاستخدام خلال عطلة الجامعات والمدارس.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر معرفاتها الرسمية أمس، السبت 14 من آذار، إن هذا الإجراء يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار فيروس “كورونا المستجد” ومشاركة من وزارة الاتصالات والتقانة في هذه الحملة، بحسب وكالة “سانا”.

وستزيد الوزارة حجم الاستهلاك الشهري لباقات الأنترنت 50٪ بحسب السرعة، وسيطبق التعديل من قبل جميع مزودي خدمات الأنترنت ولكل المشتركين، وفق البيان.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت الجمعة تعليق دوام المدارس العامة والخاصة اعتبارًا من أمس السبت، وحتى 2 من نيسان المقبل، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة “كورونا”.

وقررت وزارة التعليم العالي تأجيل الامتحانات في الجامعات العامة والخاصة، وامتحانات نظام التعليم المفتوح والامتحانات الوطنية واختبارات اللغة للقبول في درجة الماجستير، لنفس المدة.

كما أعلن مجلس الوزراء تخفيض حجم العاملين في مؤسسات القطاع العام الإداري إلى حدود 40% وفق نظام المناوبات، وتخفيض عدد ساعات العمل واقتصارها على الفترة الممتدة من 9 صباحًا حتى 2 بعد الظهر، وإلغاء نظام البصمة اليدوية لمدة شهر.

وأعلنت ووزارة الاتصالات والتقانة في شباط الفائت، عن آلية جديدة في استخدام الإنترنت المنزلي، تتمثل بتخفيض السرعة بعد استهلاك حد معين من الإنترنت، وفق الباقة التي يستخدمها مشتركو “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد”، ولزيادتها يجب دفع مزيد من المال.

ولاقت هذه الآلية ردود فعل سلبية بين مستخدمي الإنترنت في سوريا، واستنكر معظم المتابعين لمنشور “الهيئة” على “فيس بوك”، سوء خدمة الإنترنت.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة