fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

بيلي جيلمور.. فتى تشيلسي الذهبي

لاعب تشيلسي بيلي جيلمور أثناء مباراة فريقه ضد ليفربول وانتصارهم فيها بنتيجة إثنين صفر وحصل فيها على جائزة أفضل لاعب بالمباراة -3 من آذار (BILLY GILMOUR)

ع ع ع

حصل متوسط الميدان الذهبي لنادي تشيلسي ذو الـ18 عامًا، بيلي جيلمور، على جائزتي أفضل رجل في المباراة (MOTM)، بعد الفوز الساحق لفريقه على إيفرتون بأربعة أهداف مقابل لا شيء في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقبلها ضد المتصدر ليفربول بنتيجة اثنين مقابل لا شيء، ضمن منافسات كأس الرابطة الإنجليزية، ليدخل عالم النجومية من بابه الواسع.

وأثنى المدير الفني لنادي تشيلسي، فرانك لامبارد، على أداء جليمور في المباراة، بقوله إنه يتلقى الكرة في الأماكن الصعبة على أرض الملعب، ولفعل ما يفعله جيلمور يجب أن يتحلى اللاعب بالثقة، التي أثبت أنها لديه.

وتحمّل النجم الصاعد جيلمور ضغوط المباراة، خاصة أنه شارك ليعوّض خط الوسط الأساسي للنادي اللندني، فلم يلعب المحور جورجينهو فريلو لإيقافه بسبب تراكم البطاقات الصفراء، واستُبعد كل من نغولو كانتي وماتيو كوفازيتش للإصابة.

تصريحات واثقة كأدائه في الملعب

جيلمور الذي قدم إلى البلوز في 11 من شباط الماضي، ورغم أنه لم يكمل الشهر مع الفريق، أثبت نفسه، وأدلى بتصريحات إعلامية واثقة عقب المباراة، مرجعًا الفضل لزملائه في الفريق.

وقال جيلمور إن “زملائي في الفريق رائعون معي، أنطونيو روديجر الذي يقدم النصائح لي، كذلك سيزار أزبيليكويتا دائمًا يعطيني ثقة حقيقية في التدريب وفي المباريات”.

وللحفاظ على مكانته كلاعب أساسي ضمن تشيكلة لامبارد، يعتقد جيلمور أنه يجب أن يقدم شيئًا مختلفًا للامبارد في خط الوسط، إذا كان يريد المضي قدمًا والتطور مع الفريق الأول.

وحسب تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘أكسبريس‘‘ الإنجليزية، تحدث جيلمور عن رغبته في تقديم شيء مختلف عن الآخرين عندما يخرج إلى أرضية الملعب، للحفاظ على مركزه.

وقال مهاجم البلوز أوليفر جيرود، مازحًا في لقاء جمعه مع جيلمور بعد مباراة إيفرتون، أجرته معه قناة “SKY NEWS”، إن اللاعب كان متوترًا قبل المباراة، ولكنه قدم مستوى كبيرًا للاعب بعمره، وإنه قدم مباراة رائعة مرة أخرى بعد تلك التي في ليفربول، كما أنه يستمع إلى النصائح جيدًا.

https://twitter.com/SkySportsPL/status/1236685364670222339

المنتخب الاسكتلندي يفعّل اتصالاته

أخبر المدرب السابق لتوتنهام وويست هام، هاري ريدناب، راديو هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، أنه يجب استدعاء جيلمور إلى تشكيلة منتخب اسكتلندا في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.

وأبدى ريدناب استغرابه من عدم استدعاء جيلمور إلى المنتخب حتى الآن، وقال متسائلًا، “لقد لعب جيلمور ضدّ ناديين قويين وكان أفضل لاعب، إنه يدير اللعبة ويتحكم بسير الكرة، لماذا لا يدخله في الفريق؟ لن يكون أول لاعب بعمر 18 عامًا يلعب كرة القدم الدولية، أليس كذلك؟”.

https://twitter.com/billygilmourrr/status/1236724266663632896

وسيواجه منتخب اسكتلندا فريق إسرائيل في 26 من آذار الحالي، وفي حال فوزه، سيواجه النرويج أو صربيا في النهائي.

ريدناب، الذي كان لديه نحو 1400 مباراة كمدرب، وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي مع بورتسموث في عام 2008، هو عم مدرب تشيلسي فرانك لامبارد.

وأُدرج جيلمور بتشكيلة اسكتلندا تحت 21 عامًا، في 10 من آذار الحالي، ويُتوقع أن يرفعه مدرب المنتخب، ستيف كلارك، لصفوف الفريق الأول، لأنه سيعلن عن اختياره للأسماء المشاركة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

بيلي جيلمور

ارتفعت قيمة جيلمور السوقية بشكل ملحوظ ومتسارع حسب آخر تحديث أجراه موقع “TRANSFER MARKET“، المتخصص بالإحصائيات الرياضية، في 9 من آذار الحالي، إلى ستة ملايين يورو، وكانت في 10 من كانون الأول 2019، ثلاثة ملايين فقط.

https://twitter.com/ChelseaFC/status/1227671194238885888

شارك اللاعب المولود عام 2001، ضمن جميع المسابقات التي خاضها حتى الآن، بـ22 مباراة، مسجلًا هدفين ومعطيًا خمس تمريرات حاسمة لزملائه.

كانت بداياته في نادي رينجيرز الاسكتلندي، وانتقل إلى شباب تشيلسي تحت 18 عامًا في 2017، ومن ثم تنقل بين صفوفه حتى وصل إلى الفريق الأول في 11 من شباط الماضي.

لديه القدرة على اللعب في ثلاثة مراكز بمتوسط الميدان، الارتكاز والمتوسط والمتوسط الهجومي، وبحوزته لقب وحيد، هو الدوري الإنجليزي للشباب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة