fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“جوجل” تطلق خدمة لزيارة متاحف عالمية إلكترونيًا

صورة تطبيق Google Arts & Culture
ع ع ع

أطلقت شركة “جوجل” تقنية فنون وثقافة ”Google Arts & Culture“ لزيارة 500 متحف حول العالم.

وتوفر التقنية الجديدة أكثر من 500 متحف ومعرض عالمي على موقع “جوجل”، يمكن زيارتها عبر الدخول إلى التقنية الجديدة.

وتتضمن تقنية ”Google Arts & Culture“ متاحف عالمية منها، المتحف البريطاني في لندن، ومتحف ”Van Gogh“ في أمستردام، ومتحف “Guggenheim“ في مدينة نيويورك، والعديد من المواقع الأخرى التي يمكن من خلال زيارتها اكتساب المعرفة حول الفن والتاريخ والعلوم في أنحاء العالم.

وتوفر التقنية الجديدة من خلال النقر على صور من بعض المتاحف أو مجموعة العرض، وفي بعض الحالات توفر جولات افتراضية كاملة من المتحف تسمح للمستخدم بالتجول عبر القاعات.

ومع انتشار فيروس “كورونا”، أغلقت العديد من الأماكن الترفيهية أبوابها بشكل مؤقت، كما التزم عدد كبير من السكان منازلهم، وبدؤوا بممارسة الحجر الصحي، وطبقت العديد من الدول الأوروبية والعربية نظام التعليم عن بعد مع انتشار المرض في 148 دولة حول العالم.

وكانت شركة “جوجل” أعلنت في وقت سابق عن توفيرها حزمة “G Suite” لمساعدة الفئات المختلفة على العمل عن بعد كمبادرة للمساعدة في الحد من انتشار فيروس “كورونا”، تزامنًا مع تزايد عدد الموظفين والمعلمين والطلاب الذين يعملون عن بُعد كإجراء احترازي بسبب انتشار الفيروس.

وأتاحت “جوجل” هذه الخدمة دون أي تكلفة إضافية لجميع العملاء حتى 1 من تموز المقبل، وتتوفر هذه الميزات عادة في إصدار الشركات لحزمة “G Suite” الخاصة.

وعطلت “جوجل” جميع عمليات البحث المتعلقة بفيروس “كورونا” على متجرها “جوجل بلاي”، خوفًا من استغلال خوف المستخدمين من المرض في نشر تطبيقات مشبوهة.

وذكرت “9to5Google” أنه إذا أدخلت إما “فيروس كورونا” أو “كوفيد-19” ككلمة للبحث عنها في متجر “جوجل بلاي”، فلن يظهر أي شيء في قائمة النتائج، وهو وضع جديد حدث مؤخرًا على نظام البحث في المتجر.

وأعلنت شركة “جوجل” سابقًا عن إلغاء مؤتمرها السنوي للمطورين هذا العام (I/O)، خوفًا من انتشار الفيروس.

وأصيب أحد موظفي الشركة بفيروس “كورونا المستجد” المسبب لمرض “كوفيد-19″، بمقرها في بانغالور بالهند.

واستخدمت منظمة الصحة العالمية مصطلح “جائحة” لتقييم مدى انتشار الفيروس، بعد المستويات المرتفعة لتفشيه، بسبب تقاعس بعض الدول عن اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهته.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة