“كورونا” والمخالفات يغلقان الملاهي الليلية في جرمانا بريف دمشق

تعبيرية: منطقة جرمانا في دمشق (فيس بوك)

تعبيرية- منطقة جرمانا في دمشق (فيس بوك)

ع ع ع

أغلقت وزارة السياحة في حكومة النظام السوري 26 ملهى ليليًا بالشمع الأحمر، في منطقة جرمانا بريف دمشق.

وطالت الإجراءات 16 منشأة داخل المخطط التنظيمي للمنطقة وعشر منشآت خارجه، بحسب مدير السياحة في ريف دمشق، وائل كيال.

وقال كيال اليوم، الثلاثاء 17 من آذار، لصحيفة “الوطن” المحلية، إن قرار الإغلاق “يعتبر نهائيًا” وجاء تنفيذًا لقرار سابق بتغيير الصفة التشغيلية للمنشآت، وتوافقًا مع الإجراءات الحكومية لمواجهة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وسبق أن ألزمت مديرية السياحة في كانون الأول 2019، أصحاب الملاهي الليلية العاملة داخل المخطط التنظيمي للمدينة بالعمل كمطاعم فقط، دون إحياء أي حفلات فنية، وأغلقت حينها 30 منشأة.

وأعلن مجلس الوزراء، في 13 من آذار الحالي، عن “خطوات احترازية” للوقاية من انتشار “كورونا” في سوريا، تبعها إعلان عدة وزارات عن قرارات تتوافق مع الخطوات المعلن عنها.

ومنعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “الأراكيل” وخدماتها في المطاعم والمقاهي بحسب ما نقلته إذاعة “شام إف إم” المحلية.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، في 14 من آذار الحالي، إن وزارة العدل عطلت عمل المحاكم والدوائر القضائية من تاريخ 17 من آذار الحالي حتى 2 من نيسان المقبل.

ولم تعلن حكومة النظام أو أي من الهيئات في المعارضة السورية عن إصابات بفيروس “كورونا المستجد” على الأراضي السورية، وسط تشكيك متواصل من المواطنين، خاصة مع إعلان منظمة الصحة العالمية أن بعض الدول لا تفصح عن الإصابات التي تسجل لديها.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة