إغلاق الأندية الرياضية وصالات الألعاب والسينما في دمشق

سيارات أجرة في ساحة السبع بحرات وسط العاصمة دمشق- 20 نيسان 2019 (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلنت محافظة دمشق عن إغلاق الأندية الرياضية وصالات الألعاب ومقاهي الإنترنت، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن المكتب الإعلامي للمحافظة اليوم، الثلاثاء 17 من آذار، أن القرار يشمل حتى الصالات الموجودة داخل المراكز التجارية (المولات).

وجاء القرار بحسب “سانا” تماشيًا مع قرارات مجلس الوزراء الصادر في 13 من آذار الحالي، وتبعته عدد من القرارات الصادرة عن الوزارات المختلفة، بسبب “كورونا”.

ويشمل القرار إغلاق صالات السينما والمسارح وصالات المناسبات (للأفراح والعزاء)، وإلغاء جميع الحفلات الموسيقية والبرامج الفنية، كما شمل القرار منع أصحاب المحال التجارية من عرض المواد الغذائية خارج محلاتهم.

وأعلن مجلس الوزراء، في 13 من آذار الحالي، عن “خطوات احترازية” للوقاية من انتشار “كورونا” في سوريا، تبعه إعلان عدة وزارات عن قرارات تتوافق مع الخطوات الاحترازية المعلن عنها.

ومنعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “الأراكيل” وخدماتها في المطاعم والمقاهي بحسب ما نقلته إذاعة “شام إف إم” المحلية.

وقالت وكالة “سانا”، في 14 من آذار الحالي، إن وزارة العدل عطلت عمل المحاكم والدوائر القضائية من تاريخ 17 من آذار الحالي حتى 2 من نيسان المقبل.

ولم تعلن حكومة النظام أو أي من الهيئات في المعارضة السورية عن إصابات بفيروس “كورونا المستجد” على الأراضي السورية، وسط تشكيك متواصل من المواطنين، خاصة مع إعلان منظمة الصحة العالمية أن بعض الدول لا تفصح عن الإصابات التي تسجل لديها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة