رغم “عدم وصوله”.. “كورونا” يشل أعمال وزارة النقل في سوريا

باصات النقل الداخلي في سوريا(سانا)

camera iconباصات النقل الداخلي في سوريا (سانا)

tag icon ع ع ع

شل فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، أعمال وزارة النقل التابعة لحكومة النظام السوري، وقلّص أنشطة أخرى، في سبيل الحد من الازدحام وانتشار الفيروس، رغم عدم تسجيل أي إصابة حتى الآن.

وأوقفت وزارة النقل السورية العمل كليًا في جميع مديرياتها ودوائرها وبجميع المحافظات، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، بيانًا عن وزارة النقل اليوم، الخميس 19 من آذار، يفيد أن إيقاف العمل في وزارة النقل سيبدأ اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، 22 من آذار الحالي، وحتى إشعار آخر.

وكانت الوزارة اتخذت، في 14 من آذار الحالي، إجراءات أخرى وقائية ضد “كورونا”، وتهدف للتخفيف من الازدحام والتماس المباشر بين المواطنين في سوريا، وتستمر حتى 2 من نيسان المقبل، وهي:

  • تعليق الدوام في الثانويات والمعاهد البحرية وفي الأكاديمية البحرية السورية، ومعاهد السكك الحديدية.
  • إيقاف النقل بالقطارات بين طرطوس واللاذقية وبالعكس، تزامنًا مع توقف دوام الطلبة.
  • إيقاف كل الدورات التدريبية (الداخلية والخارجية).
  • التشدد في إجراءات التعقيم لجميع وسائل النقل القادمة عبر المنافذ الحدودية من جميع بلدان العالم إلى سوريا من (طائرات، سفن، المركبات بأنواعها) بالتنسيق مع ممثلي وزارة الصحة في كل محافظة .
  • إيقاف الدورات التدريبية كليًا في جميع مدارس تعليم قيادة المركبات.
  • إيقاف الفحوص للمتقدمين لنيل إجازات السوق ومن كل الفئات في جميع المحافظات.
  • تحديد أيام المراجعات لمديريات النقل في جميع المحافظات، بإجراء معاملات المركبات ذات الأرقام المزدوجة في تواريخ الأيام المزدوجة، ومعاملات لوحات المركبات المفردة في تواريخ الأيام المفردة.
  • تأجيل الامتحانات في جميع الثانويات البحرية، والأكاديمية البحرية السورية، ومؤسسة التدريب والتأهيل البحري، ومعاهد السكك الحديدية، لمواعيد تُحدد لاحقًا.

وتتخد حكومة النظام مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار الفيروس في سوريا.

ووفقًا لوكالة “سانا“، قررت الحكومة إغلاق مراكز خدمة المواطن في كل المحافظات، والمنتزهات الشعبية والحدائق العامة ودور السينما والمسارح والنوادي وصالات ألعاب الأطفال ومقاهي الإنترنت والملاهي الليلية وصالات المناسبات للأفراح والعزاء.

وعلّقت الدوام المدرسي والجامعي ودوام المعاهد التقنية العامة والخاصة، بالإضافة إلى تعقيم وحدات السكن الجامعي، وتخفيض عدد العاملين في مؤسسات القطاع العام الإدراي إلى حدود 40%.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة