fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

فران توريس.. “خفاش” فالنسيا الذهبي

متوسط ميدان نادي فالنسيا، فران توريس، خلال مباراة المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا، ضد نادي ليل الفرنسي- 5 من تشرين الثاني 2019 (Getty Images).

ع ع ع

“إنه الجناح الشاب المأمول”، بهذه الكلمات وصف مدرب نادي فالنسا ألبرت ثيلاديس، لاعبه الشاب (20 عامًا) فران توريس، متحدثًا عن أهمية تجديد عقده مع النادي وسط اهتمام كبار أوروبا به، كريال مدريد وليفربول وبرشلونة.

صانع الألعاب الصغير لفت عيون الكشافة لما يقدمه بوسط الميدان مع فالنسيا، خلال منافساته على كل الأصعدة، بحسب تقرير صحيفة “AS” الإسبانية، في 15 من تشرين الثاني 2019.

وينتهي عقد النجم الإسباني في عام 2021، ويبلغ بند فسخ العقد 100 مليون يورو، حسب موقع “Football Espana” المتخصص بكرة القدم الإسبانية.

وظهر فران لأول مرة مع “الخفافيش” في تشرين الثاني 2017، بعد أن أمضى سنوات حياته متنقلًا بين صفوف الأكاديمية.

لعب الجناح الإسباني دور البطولة في كأس أمم أوروبا تحت 19 عامًا في أرمينيا العام الماضي، وسجل هدفي الفوز في مباراة إسبانيا ضد البرتغال، مدونًا  بذلك اسمه بفريق الماتادور الإسباني تحت 21 سنة.

أسلوبه يناسب برشلونة

دخل برشلونة على خط الصراع مع غريمه الأزلي ريال مدريد، والنادي الإنجليزي ليفربول، للحصول على فران توريس، مع حرص وتفضيل فالنسيا انتقاله إلى النادي الكتالوني.

جاء ذلك في تقرير لصحيفة “El Mundo Deportivo” نشرته في 3 من آذار الحالي، وتضمن أن برشلونة يحرص على التعاقد مع صانع الألعاب الصغير، متحدثة عن رغبة الأخير بالانضمام لهم رغم عروض الريال والليفر.

وقدم فران مستوى كبيرًا ضد برشلونة في المباراة التي فاز فيها فريقه بنتيجة هدفين دون رد، والتي سجلت أول خسارة لمدرب الكتلان الجديد كيكي سيتيين، في 25 من كانون الثاني الماضي.

فران توريس بالأرقام

وشارك فران هذا الموسم خلال 35 مباراة، سجل فيها ستة أهداف، حتى لحظة إعداد التقرير.

ومن مميزات فران اللعب على التمريرات القصيرة ومحاولة خلق المساحات لصنع اللعب، ورؤيته الواسعة للملعب، مهديًا رفاقه هذا الموسم سبعة أهداف، اثنان منها في دوري أبطال أوروبا.

فران الذي يفضل اللعب بقدمه اليمنى، ويجيد التمركز على الجناحين الأيمن والأيسر الهجوميين، تبلغ قيمته السوقية اليوم 50  مليون يورو، بعد ارتفاعها عشرة ملايين يورو عن آخر تحديث لها في 20 من تشرين الثاني عام 2019، وفقًا لموقع “Tranfer Market” المتخصص بالإحصائيات الرياضية.

المولود في 29 من شباط عام 2000، يملك ثلاثة ألقاب في خزينته، كأس الملك الإسباني في موسم 2018-2019، وكأسي أمم أوروبا تحت 19، وتحت 17 عامًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة