fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

مصطلح رياضي

ماذا تعرف عن “غرفة الملابس”؟

ع ع ع

يتداول الإعلام الرياضي حول العالم مصطلح “غرفة الملابس”، في إشارة إلى أروقة فريق كرة القدم أو الرياضات الأخرى، وكثيرًا ما نسمع “غرفة الملابس غير راضية عن…”.

ولم يعد مصطلح “غرفة الملابس” يعبر فقط عن المعنى الحرفي له، المتمثل بالمكان الذي يرتدي فيه اللاعبون الملابس الرسمية للفريق قبل المباريات أو التدريبات، بل انتقل ليشير إلى أمور اللاعبين والعلاقات فيما بينهم ومع الإدارة والمدربين.

ويشير موقع “Shieldlockers” إلى أن “غرفة الملابس” هي المكان الذي يحدث فيه كل شيء قبل وبعد المباراة، وتتضمن محادثات حول صعوبة المنافسة ومستوى الفريق كما أنها مكان للمزاح والنكات ونقطة البداية لإنشاء فريق يحب بعضه.

وتلعب غرفة الملابس دورًا في مستوى الفريق أيضًا، إذ إن اتحادها والعلاقات الجيدة بين أعضائها ينعكس من خلال أدائهم على أرض الملعب.

كما تلعب غرفة الملابس دورًا في تنمية الكيمياء بين اللاعبين، وفهم طريقة تفكير كل واحد منهم، ما يجعل لعبهم أكثر سلاسة وقوة وتكاملًا في أثناء المباريات.

ويرى موقع “Team Edge Athletics” أن هذه الغرفة هي المكان الأنسب للاستعداد ذهنيًا قبل المباريات، بينما تعرف غرفة ملابس نادي ريال مدريد الإسباني بأنها “المكان الذي تحاك فيه نجاحات الفريق”.

المدرب الذي يسيطر على غرفة الملابس قادر على جعل لاعبيه ينفذون قراراته دون اعتراض مباشر، ودون إثارة المشاكل فيما بينهم، ما ينعكس بالتالي على النتائج النهائية للفريق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة