fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ما نتيجة الاختبار؟

فحص وزير الدفاع الروسي من فيروس “كورونا” بعد عودته من سوريا (فيديو)

فحص وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو بفيروس كورونا بعد عودته من سوريا- 24 من آذار 2020 (tvzvezda)

ع ع ع

أجرت روسيا فحوصات طبية لوزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، للتأكد من عدم إصابته بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) بعد عودته من سوريا.

ونشرت قناة “tvzvezda” الروسية اليوم، الثلاثاء 24 من آذار، تسجيلًا قالت إنه لخضوع شويغو ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الروسية، إيغور كوستيوكوف، لفحص طبي إلزامي قبل نزولهما من الطائرة.

ويظهر التسجيل قياس الكادر الطبي درجات الحرارة، وأخذ عينات لإجراء اختبار فيروس “كورونا”، وأكدت القناة أن نتيجة الاختبار كانت سلبية.

وكان شويغو زار سوريا والتقى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أمس الاثنين، بحسب وزارة الدفاع الروسية.

وقالت الوزارة إن الزيارة جاءت بتوجيه من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وبحث الطرفان وقف إطلاق النار في إدلب وسير العملية السياسية، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

من جهتها قالت منصات “رئاسة الجمهورية” في مواقع التواصل الاجتماعي، إن شويغو زار سوريا على رأس وفد عسكري، وبحث الطرفان الوضع في الجزيرة السورية والخطوات التي يتخذها النظام لاستعادة “الأمن والاستقرار” في مختلف المناطق السورية.

واجتاح فيروس “كورونا” دول العالم بشكل كبير، وأصاب أكثر من 300 ألف شخص بحسب منظمة الصحة العالمية، التي صنفته بأنه “جائحة”.

واتخذت روسيا عدة إجراءات لمنع تفشي “كورونا”، منها دخول الأجانب بشكل مؤقت، في حين بلغ عدد المصابين بالفيروس 438 حالة إصابة مؤكدة، وحالة وفاة واحدة، ما يجعلها أقل الدول الأوروبية تضررًا بالفيروس.

وتتسابق روسيا مع عدة دول مثل ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والصين، إلى اكتشاف لقاح للفيروس.

أما في سوريا فلم تسجل حكومة النظام السوري سوى حالة واحدة لفتاة مصابة بفيروس “كورونا” قادمة من الخارج.

واتخذت حكومة النظام السوري إجراءات أدت إلى فرض حظر تجوال جزئي، منها إغلاق المدارس والأسواق وإيقاف الدوام في الدوائر الحكومية، وإيقاف النقل العام والخاص، إضافة إلى إغلاق المعابر الحدودية مع لبنان، ومعبر كسب مع تركيا، باستثناء العراق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة