“كورونا” يصل إلى الدوبلاج.. الإيقاف يطال الاستديوهات في سوريا

نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان (صفحة النقابة)

camera iconنقيب الفنانين السوريين زهير رمضان (صفحة النقابة)

tag icon ع ع ع

أصدرت نقابة الفنانين السوريين قرارًا يإيقاف جميع عمليات الدوبلاج في سوريا، لمواجهة جائحة فيروس “كورونا” (كوفيد- 19).

ونشرت النقابة، عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك” اليوم، الأربعاء 25 من آذار، “التعميم 19″، مطالبة بوقف جميع الأعمال الفنية بما فيها الدوبلاج، مهددة باتخاذ إجراءت قانونية في حال عدم التنفيذ.

ووافقت رئاسة مجلس الوزراء في حكومة النظام السوري على إيقاف تصوير جميع الأعمال الفنية في سوريا لمواجهة فيروس “كورونا” (كوفيد- 19).

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أمس، الثلاثاء 24 من آذار، إن المجلس طلب من وزارة الإعلام إصدار التعليمات اللازمة لإيقاف جميع عمليات التصوير، سواء كانت تابعة للقطاع العام (المؤسسة العامة للسينما ومؤسسة الإنتاج التلفزيوني في وزارة الإعلام) أو التابعة للقطاع الخاص.

تحديد ساعات الدوام الرسمي

كما حددت النقابة، في بيان آخر نشرته اليوم، الدوام الرسمي في النقابة لمدة ثلاث ساعات فقط، من الساعة 12:30 ظهرًا حتى الساعة 15:30، ولمدة يومين في الأسبوع (الأحد والثلاثاء).

ويسري القرار على جميع فروع النقابة في المحافظات السورية.

وفرضت حكومة النظام السوري حظر تجوال جزئي في عموم المناطق الخاضعة لسيطرته، في ظل إجراءات منع تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وبحسب بيان لوكالة “سانا” أمس، الثلاثاء، فإنه يمنع التجوال ليلًا من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحًا، اعتبارًا من اليوم، الأربعاء.

واتخذت حكومة النظام، خلال الأيام الماضية، عدة إجراءات احترازية، مع تسجيل حالة واحدة لفتاة مصابة بفيروس “كورونا” قادمة من الخارج، بحسب ما أكده وزير الصحة، نزار يازجي.

ومن الإجراءات التي أعلنت عنها، تعليق العمل في الوزارات كافة والجهات التابعة لها والمرتبطة بها بدءًا من الأحد الماضي حتى إشعار آخر.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل ثلاثة حالات جديدة مصابة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وبحسب بيان للوزارة نشرته وكالة “سانا” اليوم، سُجلت ثلاث حالات إيجابية جديدة في سوريا مصابة بالفيروس.

وأشارت الوزارة إلى أن الحالات الجديدة المصابة هي من المجموعة التي كانت قد وُضعت في الحجر الصحي بالدوير، الأسبوع الماضي.

وبذلك يرتفع عدد الإصابات بـ”كورونا” في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري إلى أربع، بعد إعلانه، الأحد الماضي، عن أول إصابة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة