منحة مالية من “بوليتزر” لإعداد تقارير صحفية عن”كورونا”

صحفيون ينتظرون خارج مشفى للأمراض المعدية

camera iconصحفيون ينتظرون خارج مشفى للأمراض المعدية، ألبانيا (EPA)

tag icon ع ع ع

أطلق مركز “بوليتزر” منحًا مالية لدعم إنتاج تقارير صحفية مشتركة عن فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وقال المركز على موقعه الرسمي، “نحن نبحث عن مقترحات قوية، تنطوي على جهد استراتيجي وتعاون من قبل العديد من الصحفيين أو غرف الأخبار، لمتابعة مشروع إعداد التقارير معًا”.

وأوضح المركز أنه لا يوجد نطاق ميزانية لهذه الجوائز، مبينًا أن معظم جوائز البرنامج الدولي تتراوح بين خمسة آلاف وعشرة آلاف دولار، إلا أنها قد تكون أكثر من ذلك أو أقل اعتمادًا على الظروف.

ويمكن لجميع غرف الأخبار والصحفيين المستقلين، من جميع الجنسيات، التقدم إلى المنحة من أي مكان بالعالم، وستتم مراجعة الطلبات على أساس الأسبقية، ويكون الرد خلال أسبوعين.

اقرأ أيضًا: مؤسسات إعلامية تطرح دورات مجانية في مجال الصحافة

وتهدف المنحة إلى كسر المفاهيم التقليدية للسبق الصحفي والمنافسة، واستبدال استخدام قوة المشاركة والتعاون بها، بما يزيد من القدرة على إعداد التقارير.

وتدعم المنحة المقترحات التي تسلط الضوء على جوانب مهملة في التغطية الإعلامية المرافقة لانتشار “كورونا”، بشرط أن تكون نتاجًا جماعيًا.

ويشجع المركز الاقتراحات التي تتبع المنهجية، وتلك التي تركز على الأسباب الكامنة وراء انتشار “كورونا” ولم يبلغ عنها بشكل كافٍ، إضافة إلى استخدام مناهج تعتمد على البيانات.

كما يُنظر إلى حجم الجهد الجماعي في إعداد التقرير، ومدى التركيز على مساءلة المتنفذين والمسؤولين.

ومركز “بوليتزر”، منظمة غير ربحية تدعم الصحافة المستقلة، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي بالقضايا العالمية التي لم يتم الإبلاغ عنها.

للتقدم إلى منحة “بوليتزر” (اضغط هنا).




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة