fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كيف تسافر في تركيا بعد قرارات حظر السفر بين الولايات

تركيا توقف السفر بين الولايات التركية بسبب "كورونا" (وكالة الأناضول)

ع ع ع

أعلنت الرئاسة التركية اليوم، الاثنين 30 من آذار، إمكانية الحصول على تصريح سفر عن طريق موقع الحكومة الإلكترونية على الإنترنت (E-Devlet).

وبحسب ما ذكرته الوزارة عبر حسابها في “تويتر“، يمكن للمواطنين والمقيمين تقديم طلب الحصول على التصريح عن طريق حساباتهم الشخصية على “E-Devlet” بالبحث عن “وزارة الداخلية- التقديم الإلكتروني” (İçişleri Bakanlığı E-Başvuru).

ويختار مقدم الطلب خيار “طلب جديد” (Yeni Başvuru)، ثم يختار “إجراءات إذن السفر” (Seyahat İzin İşlemleri) ويملأ البيانات المطلوبة.

وكانت السلطات التركية حظرت السفر بين المدن والولايات بالحافلات بالتزامن مع تقليص أعداد الولايات التي ستسيّر الرحلات الجوية الداخلية إليها.

وبحسب بيان صادر عن مطار “صبيحة جوكتشن” الدولي في اسطنبول، يسمح لشركة الخطوط الجوية التركية (THY) فقط تسيير رحلات داخلية محدودة.

وكشف المدير العام للخطوط الجوية التركية، بلال ايكشي، في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، الولايات التي ستسيّر الرحلات إليها.

وتقتصر الرحلات الجوية الداخلية على 14 ولاية كبرى، هي: اسطنبول وأنقرة وسامسون وطرابزون وأرزوروم وفان وديار بكر وملاطيا وغازي عينتاب وقيصري وقونيا وأضنة وأنطاليا وإزمير.

قرارات حظر السفر جاءت كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة في البلاد.

اقرأ المزيد: ما شروط السفر بين الولايات التركية بعد قرار إيقاف السفر بالحافلات

وتسمح السلطات بالتنقل بين الولايات وفقًا لتصريح من الولاة، يُعطى في حالات تحويل المرضى للعلاج بقرار من الطبيب، وفي حالات وفاة الأقارب من الدرجة الأولى.

كما يُمنح التصريح للأشخاص الذين سافروا خلال الأيام الـ15 الأخيرة إلى منطقة ليس لديهم مكان إقامة فيها.

وسجلت تركيا 131 حالة وفاة، وتسعة آلاف و217 إصابة بفيروس “كورونا”، منذ 11 من آذار الحالي حتى الآن.

كما أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عبر تغريدة في “تويتر”، تسجيل 105 حالات تعافٍ من الفيروس في عموم البلاد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة