fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الليرة التركية تعاود الانخفاض أمام الدولار

أحد المقاهي في تركيا -(صحيفة ديلي صباح)

ع ع ع

سجلت الليرة التركية انخفاضًا جديدًا في قيمتها أمام الدولار الأمريكي اليوم، الاثنين 30 من آذار، في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس “كورنا المستجد” (كوفيد- 19)، و اتخاذ إجراءات في مواجهته.

وبلغ سعر الليرة التركية أمام الدولار اليوم 6.53 ليرة للدولار الواحد، بينما حافظت خلال الأيام الأربعة الماضية على سعر 6.39 أما الدولار، بحسب موقع “Dovis” التركي المختص بنشر أسعار العملات.

وكان سعرها في بداية آذار الحالي 6.16 للدولار الواحد، وسجلت أعلى سعر 6.55 في 22 من الشهر ذاته.

وسجل الدولار ارتفاعًا عالميًا في قيمته اليوم بنسبة 0.5%، بسبب زيادة الطلب عليه كملاذ آمن، بعد خسائر مني بها على مدى أسبوع، بحسب وكالة “رويترز“.

يأتي الانخفاض الأخير في قيمة الليرة التركية بسبب توقف جزئي في النشاط التجاري بفعل انتشار فيروس “كورونا”.

وشهدت الليرة انخفاضات سابقة، نتيجة أسباب عدة، من بينها خفض البنك المركزي التركي سعر الفائدة تدريجيًا منذ بداية عام 2019، ليصل إلى 10.75% وفق ما نقلته صحيفة “Sözcü” التركية عن محللين أتراك.

واتخذت الحكومة التركية حزمة من الإجراءات في مواجهة “كورونا”، من بينها إغلاق المقاهي ومراكز التسوق، ومراكز التجميل والحلاقة.

و حصرت “الخطوط الجوية التركية” رحلاتها إلى أربع دول حول العالم فقط، كما قيّدت الحكومة حركة السفر بين ولاياتها.

وأعلنت وزارة الصحة التركية ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس حتى أمس، الأحد، إلى تسعة آلاف و217 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات 131، وعدد المتعافين 105 أشخاص، بحسب وكالة “الأناضول“.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة