fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

مقتل قيادي في “الجيش الوطني” إثر قصف لـ”قسد” في عين عيسى

"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) قرب مدينة عين عيسى شمال الرقة (AFP)

ع ع ع

قُتل قيادي في “الجيش الوطني السوري” بقصف من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بالقرب من بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، التي تسيطر عليها “الإدارة الذاتية” (الكردية).

وقالت وكالة “هاوار” التابعة لـ”الإدارة الذاتية” اليوم، الاثنين 30 من آذار، إن “قسد” أفشلت هجومًا للجيشين التركي و”الوطني السوري” بالقرب من طريق “M4”.

وأشارت إلى وقوع قتلى في صفوف “الجيش الوطني السوري”، لم تحدد عددهم، كما لم تشر الوكالة إلى وجود قتلى أو مصابين في صفوف “قسد” جراء الهجوم.

قسد تُفشل هجوماً للاحتلال التركي ومرتزقته بريف عين عيسى

قسد تُفشل هجوماً للاحتلال التركي ومرتزقته بريف عين عيسى​​​​​​​أفشلت قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة هجوماً للاحتلال التركي ومرتزقته على ريف عين عيسى وطريق M4، وتمكنت من تدمير آلية عسكرية محملة بسلاح الدوشكا، والقضاء على مرتزقين كانا بداخل الآلية.

Gepostet von ‎ANHA عربية‎ am Montag, 30. März 2020

من جانبه، لم يعلق “الجيش الوطني” على الاشتباكات، وفي اتصال مع الناطق باسمه، الرائد يوسف حمود، قال لعنب بلدي، إنه لا يملك معلومات حول ما أوردته “هاوار”.

في الأثناء، قالت صفحات محلية، إن قياديًا في فصيل “لواء سليمان شاه” التابع لـ”الجيش الوطني” قُتل اليوم، في عين عيسى، إثر إصابته بصاروخ موجه أطلقته “قسد”.

#الخابور #الرقةاستشهاد القيادي في لواء سليمان شاه ماهر الحميدي أبو سوسن بصاروخ موجه لمليشيا #PKK_PYD على جبهة #عين_عيسى شمال الرقة .

Gepostet von ‎الخابور‎ am Montag, 30. März 2020

من جانبه، أكد قائد “الفيلق الأول” التابع لـ”الجيش الوطني” في منطقة عين عيسى، الملقب بـ”آذاد”، لعنب بلدي، مقتل أحد عناصر الجيش في عين عيسى.

وأوضح أن الحادثة وقعت في أثناء ذهاب المقاتل إلى مكان رباطه في محيط عين عيسى من الجهة الغربية، مؤكدًا أنه استُهدف بصاروخ حراري من قبل “قسد”.

وتشهد بلدة عين عيسى بين الحين والآخر ضربات بالمدفعية تشنها قوات الجيشين التركي و”الوطني السوري، ضد “قسد”.

وتنشر وزارة الدفاع التركية مرارًا أخبارًا عن صدها محاولات تسلل من قبل “قسد”، التي تحاول زرع ألغام في مناطق عملية “نبع السلام”، الممتدة من تل أبيض بريف الرقة إلى رأس العين بريف الحسكة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة