fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

يملك "DNA"  الكتلان

أليكس كولادو.. فتى برشلونة الذهبي

أليكس كولادو في مباراة الفريق الأول ضد تشيلسي على كأس راكوتين الودي في اليابان والتي خسرها برشلونة بنتيجة 2-1-23 تموز 2019 (AFLO/Alamy)

ع ع ع

سحر جوهرة نادي برشلونة “ب” الإسباني أليكس كولادو الحضور خلال مباراة فريقه أمام ليفانتي بدوري الشباب، بتسجيله هدفًا على طريقة أسطورة الفريق الأول ليونيل ميسي، بعد مراوغته عددًا كبيرًا من لاعبي الفريق المنافس، قبل أن ينهي الكرة بكعب القدم داخل الشباك بطريقة رائعة.

من هو أليكس كولادو؟

ولد الإسباني كولادو بمدينة سبادل، في 22 من نيسان عام 1999، ويلعب في صفوف نادي برشلونة منذ عام 2010، عندما كان عمره حينها 11 عامًا.

تنقل كولادو بين صفوف أكاديمية “لاماسيا” التابعة للنادي الكتالوني، إلى أن وصل الآن للعب مع الفريق الثاني.

كما يمثل كولادو المنتخب الإسباني لفريق الشباب تحت 19 عامًا.

وتبلغ قيمته السوقية حسب آخر التحديثات من موقع “TranferMarket” المتخصص بالإحصائيات الرياضية، خمسة ملايين يورو.

مشاركته الأولى خسارة سيتيين الأولى.. هل يُرقّى؟

جدد النادي الكتالوني عقد كولادو، في 11 من تموز عام 2018، لأربع سنوات إضافية، وتحديدًا حتى 30 من حزيران عام 2021، لمهارته التي يتمتع بها.

ودخل كولادو في مباراة برشلونة التي لعبها ضد فالنسيا على ملعبهم “ميستايا”، في 25 من كانون الثاني الماضي، بديلًا لزميله آنسو فاتي بالدقيقة 85 من عمر اللقاء.

وخسر برشلونة في هذه المباراة بنتيجة هدفين لهدف وحيد سجله الظهير جوردي ألبا، لتكون الخسارة الأولى للمدرب الجديد كيكي سيتيين، مع النادي.

وفي تقرير لصحيفة “Sport” عقب مباراة الخسارة، تحدثت عن إمكانية ترقية كولادو للعب مع نجوم الفريق الأول في برشلونة.

وجاء في التقرير، أن رحيل زميل كولادو في برشلونة “ب” كارليس بيريز، بعد ترقيته للفريق الأول، إلى نادي روما الإيطالي في الانتقالات الشتوية الماضية، فتح باب الفرصة أمامه لتحقيق حلمه باللعب برفقة ميسي.

كولادو شبيه ميسي

يحبذ كولادو التمركز على يمين الملعب كجناح هجومي، ليخترق من مكانه الدفاعات صانعًا أو مسجلًا الأهداف لمصلحة ناديه، لكنه يستطيع اللعب في الجانب الأيسر كذلك وكمتوسط ميدان.

ويحظى اللاعب، البالغ من العمر 20 عامًا، بمواهب عديدة خلال لعبه مع الفريق الثاني للكتلان، منها رؤيته الشاملة للملعب، وتمريراته البينية والطويلة التي تخترق التكتلات الدفاعية.

ويمتاز أيضًا بمرونة في المراوغات، وسرعة في اتخاذ القرارات، وقدم يسرى دقيقة تجاه المرمى.

سجل الإسباني في 24 مباراة خاضها هذا الموسم، خمسة أهداف وصنع مثلها، رغم أنه يلعب خلف المهاجمين، لا كرقم 9 صريح.

ويصفه نادي برشلونة على موقعه الرسمي، بأنه يمتلك في دمائه الحمض النووي للنادي (DNA).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة