fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

التحالف الدولي يزود مواقعه في حقل العمر بمعدات عسكرية عبر إنزال جوي

أحد أفراد طاقم CH-47 من طراز Chinook التابع لقوات التحالف يطل من السماء أثناء مهمة نقل في شمال شرق سوريا - (RAY BOYINGTON/U.S. ARMY)

ع ع ع

نفذت طائرات تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، عملية إنزال جوي لإمدادات  لوجستية وعسكرية لقواعدها في ريف دير الزور الشرقي.

ونشر موقع “نورث برس” المحلي، تسجيلًا مصورًا، يظهر قيام طائرة عسكرية بإفراغ حمولتها عبر إنزالات جوية بالقرب من قاعدة “حقل العمر” النفطي بريف دير الزور الشرقي.

ولفت الموقع إلى أن العملية تمت في وقت متأخر من يوم أمس السبت.

وفي 11 من آذار الماضي، استقدمت قوات التحالف الدولي إلى قاعدتها في “حقل العمر”، أسلحة مدفعية بعيدة المدى،

وقال حينها الموقع الرسمي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، إن الغرض من هذه التعزيزات المكونة من أسلحة مدفعية ثقيلة هو حماية القواعد العسكرية، ودعم العمليات المشتركة مع “قسد” في محاربة تنظيم “الدولة”.

وقالت صفحة “فرات بوست” المحلية اليوم، الأحد 5 من نيسان، إن الكادر الطبي التابع للتحالف الدولي بدأ بتدريب و تأهيل كوادر طبية محلية في قاعدة “حقل العمر”، للتعامل مع فيروس “كورونا” المستجد كوفيد -19) في مناطق سيطرة ” الإدارة الذاتية” (الكردية) بمحافظة دير الزور .

وتزامنت عملية الإنزال في “حقل العمر” مع دخول العشرات من الشاحنات إلى مناطق شمال وشرقي سوريا، قادمة من إقليم كردستان العراق وعلى متنها معدات لوجستية وعربات عسكرية وذخائر، حيث تم إفراغ حمولتها في كل من قاعدتي “قسرك” (25 كلم) شمال الحسكة، وقاعدة “الشدادي” (60 كلم) جنوبها، وفق صفحة “شبكة الخابور” المحلية.

في سياق متصل، قالت وكالة “الأناضول” التركية، إن التحالف الدولي قدم مساعدات بقيمة مليون و200 ألف دولار لتنظيم لـ”وحدات حماية الشعب” (الكردية) التي تعتبر العمود الفقري لـ”قسد”، من أجل مواجهة فيروس “كورونا”.

وأوضحت أن المساعدات تشمل معدات ومستلزمات طبية لاستخدامها بالسجون والمستشفيات في مدينتي الحسكة، والشدادي، شمال شرقي سوريا،



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة