fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بايرن ميونخ يستأنف التدريبات رسميًا.. ما خطته؟

نادي بايرن ميونخ يستمر في سلسلة اخفاقاته في الدوري الألماني (رويترز)

نادي بايرن ميونخ يستمر في سلسلة اخفاقاته في الدوري الألماني (رويترز)

ع ع ع

أعلن نادي بايرن ميونخ، بطل الدوري الألماني وأحد كبار القارة العجوز، استئناف التدريبات الجماعية للاعبين، بعد توقف كل أنشطته بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، الذي اجتاح العالم.

وجاء في البيان الرسمي للنادي البافاري، أن الفريق الأول سيعود إلى التدريبات الجماعية في “زبينار شتراس” (مقر التدريب التابع له)، بدءًا من اليوم، الاثنين 6 من نيسان، ولكن “بمجموعات صغيرة”.

 

وتأتي هذه الخطوة للنادي البافاري بالتنسيق مع السياسة الحكومية والسلطات المعنية، كما سيتقيد النادي بجميع أنظمة النظافة والإجراءات الصحية بشكل صارم.

وطالب النادي الألماني، في البيان، عشاقه بمواصلة اتباع تعليمات السلطات، راجيًا منهم عدم القدوم إلى ملعب التدريب، لأنه سيكون من دون جمهور.

وذكّر بايرن بأن رابطة الدوري “سبق أن أوصت بتعليق التمرينات حتى 5 من نيسان”.

ويتصدر بايرن ميونخ ترتيب “البونديسليجا” بفارق أربع نقاط عن غريمه بروسيا دورتموند، قبل تعليق المباريات بعد المرحلة الخامسة والعشرين.

ووصلت أعداد مصابي فيروس “كورونا” في ألمانيا حتى إعداد التقرير إلى 100 ألف و123 إصابة، بينهم ألف و584 حالة وفاة، و28 ألفًا و700 حالة شفاء.

في أثناء الحجر.. البديل تدريبات “أونلاين”

تدرب نجوم النادي الألماني في أثناء الحجر المنزلي، الذي طُبق عليهم بسبب جائحة “كورونا”، من منازلهم عن طريق الإنترنت.

وجرت هذه التدريبات تحت إشراف المدير الفني، هانسي فليك، وبقية أعضاء الجهاز الفني، كي يبقى اللاعبون في لياقتهم البدنية.

ونشر النادي مقطعًا مصورًا للحصة التدريبية الأولى بالتواصل المرئي مع المدرب الألماني.

خطوة تشجيعية لبقية الأندية من البايرن

عودة البايرن للتدريبات الجماعية قد تفتح الباب أمام بقية الأندية الكبرى للعودة إلى التدريبات بنفس النمط الذي أجراه البايرن، للمحافظة على أداء ولياقة نجومها.

كما أن خسارات الأندية التي تتجاوز مليارات الدولارات في ظل توقف أنشطتها بسبب الفيروس، قد يدفعها لتنتهج خطوة بايرن في أسرع وقت.

وكان نادي نابولي الإيطالي أعلن، في 21 من آذار الماضي، استئناف تدريباته الجماعية، متجاهلًا وضع بلاده وتفشي فيروس “كورونا” فيها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة