fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

غرامات مالية على مخالفي الحجر الصحي في شمال شرقي سوريا

حملات التعقيم في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية - 17 آذار 2020 (الإدارة الذاتية/ فيس بوك)

حملات التعقيم في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية - 17 آذار 2020 (الإدارة الذاتية/ فيس بوك)

ع ع ع

مدّدت “الإدارة الذاتية” حظر التجول في مناطقها حتى 21 من نيسان الحالي، وفرضت غرامات مالية على مخالفيه، من أشخاص وسيارات وآليات، منعًا لانتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وبحسب ما نشرته الإدارة عبر “فيس بوك” أمس، الاثنين 6 من نيسان، تضمن القرار في حال عدم تقيد الأشخاص بالحظر للمرة الأولى مخالفة قدرها خمسة آلاف ليرة سورية، وفي حال تكررت مرة ثانية يخالف بعشرة آلاف، والثالثة بـ15 ألفًا، أما المخالفة الرابعة فغرامتها ثلاثة أضعاف الأخيرة (45 ألف ليرة).

وتحجز السيارات والآليات غير الملتزمة بحظر التجول ليوم واحد، وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثانية تحجز ثلاثة أيام، وفي الثالثة تحجز أسبوعًا مع غرامة 25 ألف ليرة، وإذا تكررت أكثر من ذلك ترفع العقوبة لثلاثة أضعاف الأخيرة.

واتخذت الإدارة عدة إجراءات، منها الإعفاء من دفع فاتورة الدورة الثالثة للمياه والكهرباء والنظافة عن شهري أيار وحزيران لجميع المشتركين في مناطقها.

وأعلنت الإدارة إيقاف حملات التجنيد الإجباري في المناطق الخاضعة لسيطرتها في شمال شرقي سوريا لمدة ثلاثة أشهر، بحسب بيان صدر عنها، الأحد الماضي، وحددت الإدارة المدة اعتبارًا من 5 من نيسان الحالي حتى 5 من تموز المقبل.

ويأتي ذلك في ظل إجراءات الوقاية من فيروس “كورونا”، بينما لم تُسجل أي حالة إصابة بالفيروس حتى الآن ضمن مناطق “الإدارة الذاتية”.

ودخل حظر التجول حيز التنفيذ في مناطق سيطرة الإدارة، في 23 من آذار الماضي، كما مُنعت الحركة والتنقل بين المدن الرئيسة و”الإدارات الذاتية والمدنية”، اعتبارًا من السادسة من صباح 21 من آذار الماضي.

ويُستثنى من حظر التجول المشافي والمراكز الصحية العامة والخاصة والمنظمات الدولية و”الصليب الأحمر” والصيدليات، بالإضافة إلى لجان التعقيم وعمال النظافة والأفران ومحلات بيع المواد الغذائية وسيارات نقل المواد الغذائية وحليب الأطفال وصهاريج نقل المحروقات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة