fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

ثلاث طرق للبحث عن أعمالك المفضلة على منصة “نتفليكس”

شعار منصة "نتفليكس" في 13 كانون الثاني لعام 2020 - (ELEONORA)

شعار منصة "نتفليكس" في 13 كانون الثاني لعام 2020 - (ELEONORA)

ع ع ع

من السهل أن يشاهد مستخدم منصة “نتفليكس” الأفلام والأعمال التلفزيونية بعشوائية بسيطة، دون الحصول على ميزات تتيحها المنصة للمشترك.

وتعطي واجهة “نتفليكس” المزدحمة بالأعمال الفنية في كثير من الأحيان انطباعًا خاطئًا أنه وبدلًا من وجود الآلاف من الأعمال الفنية، لدى المشترك عشرات منها فقط.

بمجرد أن يعرف المستخدم طرقًا أكثر فعالية للبحث في “نتفليكس”، يمكنه التعمق في الأفلام والحلقات التلفزيونية المتاحة عبر المنصة الرقمية، وغربلتها للوصول إلى الأعمال المفضلة لديه.

ويمكن للمشترك أيضًا مساعدة “نتفليكس” على إجراء تخمينات أفضل لما يريده، وحفظ اختياراته لمتابعتها في وقت لاحق.

التصفية بحسب سنة الإنتاج

إن شعور التنقل بلا هدف بين فئات المنصة الفنية واحدة تلو الأخرى، يمكن أن يكون مملًا، بحسب رأي الكاتب فيكتور لوكرسون، في مقالته المنشورة عبر موقع “تايمز“، وهو “تصفح سلبي” فقط للفئات التي تختار المنصة تقديمها للمستخدم.

إذا كان المستخدم يفضل التصفح التفاعلي، فهناك طريقة سهلة للقيام بذلك، للحصول على خيارات بحث أفضل.

تتيح مواقع مثل “المراقبة الفورية” تصفية الخيارات حسب معلومات المحتوى، مثل السنة التي أنتج فيه، بالإضافة إلى التصنيف على موقع “Rotten Tomatoes” المتخصص ببيانات الأعمال السينمائية.

وإذا لم يكن الفيلم المفضل لدى المشترك موجودًا على “نتفليكس” في الوقت الحالي، فيمكنه استخدام خاصية “Can I Stream It” أو “Where To Watch” لاكتشاف الأماكن الأخرى التي يمكن أن يتوفر فيها العمل بشكل قانوني عبر الإنترنت.

احصل على توصيات أذكى

تقدم “نتفليكس” بخوارزمياتها محتوى احتمالية رغبة المستخدم به عالية، وفق صحيفة “تايمز”.

لكن هذه الطريقة لا تعمل إلا إذا قمت بتغذية المنصة بكثير من المعلومات حول ما تستمتع به وتميل إليه.

وعن طريق تقييم المحتوى بانتظام، يمكن للمُشاهد الحصول على توصيات أكثر دقة، بالإضافة إلى ملء تفضيلات الذوق الخاص بالمشترك في إعدادات حسابه أعلى شاشة المنصة. يمكنك الوصول إلى قائمة “تفضيلات الذوق” عن طريق تحديد خيار “حسابك” في “نتفليكس”.

البحث عن “الأفلام ذات الصلة”

من أسهل الطرق للعثور على فيلم أو برنامج تلفزيوني تريده، هي التحقق من مقاطع الفيديو ذات الصلة المفضلة لدى المستخدم، اعتمادًا على النظام الأساسي الخاص به، ومع ذلك، توصي المنصة بالأفلام والعروض بناء على مقاطع الفيديو التي تتصفحها.

على سبيل المثال، لا تعرض “نتفليكس” على جهاز “Apple TV” مقاطع الفيديو ذات الصلة على الإطلاق، بينما يحتوي تطبيق “Netflix iOS” على قسم “المزيد من هذا القبيل” الذي يتم وضعه بشكل بارز في صفحة عنوان مقطع الفيديو.

إذا كان تطبيق “نتفليكس” الذي اختاره المستخدم لا يعرض فيديو خاصية “المزيد من هذا القبيل”، فما عليه سوى تمرير الفأرة فوق عنوان المحتوى، والنقر فوق السهم لأسفل، ثم النقر فوق “المزيد مثل هذا”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة