بعد وصول تعزيزات أمريكية.. تنظيم “الدولة” يهاجم محيط قاعدة “حقل العمر” بدير الزور

تفجير آلية عسكرية للنظام السوري ببادية حمص على يد مقاتلي تنظيم الدولة- 2 كانون الثاني 2020 (أعماق)

ع ع ع

قال تنظيم “الدولة الإسلامية” إنه هاجم آلية لـ”وحدات حماية الشعب” (الكردية) العمود الفقري لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) عند “حقل العمر” النفطي، الذي يعد من أهم قواعد التحالف الدولي في ريف دير الزور.

ونشرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم اليوم، الثلاثاء 7 من نيسان، عبر قناتها في “تلغرام”، بيانًا يوضح العملية التي جرت أمس، الاثنين، في محيط قاعدة “حقل العمر”، مشيرة إلى أن عبوة ناسفة زرعها عناصر للتنظيم انفجرت بآلية عسكرية كان على متنها عناصر لـ”الوحدات”.

تنظيم “الدولة” يتبى استهداف دورية لـ”قسد” عند قاعدة “حقل العمر” بريف دير الزور الشرقي- 6 من نيسان 2020 (وكالة أعماق)

وأشارت “أعماق” إلى أن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة جميع طاقم الآلية.

وعادة لا تعترف “قسد” بوقوع عمليات ينفذها عناصر تنظيم “الدولة” ضدها في مناطق سيطرتها، في كل من دير الزور والرقة والحسكة، إلا أنها تنفذ مع التحالف الدولي بشكل دوري عمليات مداهمة تقول “قسد” إنها تعتقل فيها خلايا لتنظيم “الدولة” في دير الزور.

ونشرت صفحة “عين على الحسكة” المحلية، تسجيلًا مصورًا يظهر مكان العملية التي نفذها التنظيم في محيط “حقل العمر”.

 

وشهد “حقل العمر” خلال اليومين الماضيين، عملية إنزال جوي لمعدات لوجستية من قبل طائرات التحالف الدولي، ونشر حينها موقع “نورث برس” المحلي، تسجيلًا مصورًا، يظهر عملية الإنزال.

وفي 11 من آذار الماضي، استقدمت قوات التحالف الدولي إلى قاعدتها في “حقل العمر”، أسلحة مدفعية بعيدة المدى،

وقال الموقع الرسمي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، حينها، إن الغرض من هذه التعزيزات المكونة من أسلحة مدفعية ثقيلة هو حماية القواعد العسكرية، ودعم العمليات المشتركة مع “قسد” في محاربة تنظيم “الدولة”.

ويوم أمس، جرى حديث من قبل صفحات محلية بالإضافة إلى وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، عن استهداف دورية أمريكية مشتركة مع أخرى لـ”قسد” من قبل مجهولين في منطقة الصور في ريف دير الزور الشمالي.

وقالت “سانا” إن ضابطًا أمريكيًا واثنين من “قسد” قتلوا في الهجوم، مشيرة إلى أنه تم نقل الضابط الأمريكي إلى قاعدة “الشدادي” بريف الحسكة.

من جانبه، لم ينشر التحالف أي بيان، حتى الساعة، عن استهداف أفراده في دير الزور.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة