fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رغم الإقامة الجبرية.. باراجواي تفك قيد رونالدينيو بكفالة

ع ع ع

أطلقت السلطات في الباراجواي سراح “الساحر” البرازيلي رونالدينيو دي أسيس موريرا وشقيقه، روبيرتو، من السجن لتضعهما تحت الإقامة الجبرية في البلد، وذلك بسبب قضية تتعلق باستخدام جوازات سفر مزورة لدخولها.

وبعد موافقة القاضي جوستافو أماريلا أخيرًا قبول طلب رونالدينيو، خرج الأسطورة من السجن بكفالة مالية بلغت مليونًا و600 ألف دولار، بحسب ما نقلته وكالة “فرانس برس” العالمية.

لكن سيضطر نجم برشلونة الإسباني السابق للإقامة الجبرية في فندق وسط مدينة أوسنسيون مع شقيقه، وسيخضعان للمراقبة الدائمة، ولكل منهما غرفة منفصلة، بحسب قول القاضي.

وكانت تقارير صحيفة أفادت، في 10 من آذار الماضي، أن ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة عيّن أربعة محامين لإنقاذ رونالدينيو من سجنه، كما تكفل بدفع مبالغ مالية في سبيل ذلك.

وبحسب صحيفة “AS” الإسبانية، وموقع “Firstreports” حينها، تكفل ميسي بجميع ديون رونالدينيو، ودفع أربعة ملايين يورو إلى المحامين من أجل إخراج الساحر البرازيلي رونالدينيو من السجن.

ميسي ورونالدينيو في مباراة لهما ببرشلونة- 7 من تشرين الأول 2007 (AFP)

ميسي ورونالدينيو في مباراة لهما ببرشلونة- 7 من تشرين الأول 2007 (AFP)

أحدث تطورات القضية

وينتظر رونالدينيو الحاصل على كأس العالم مع البرازيل عام 2002، الحكم النهائي في قضية تزوير جوازات السفر.

لم يواجه رونالدينيو وشقيقه روبيرتو، الذي هو مدير أعماله أيضًا، أي مشاكل في البداية بعد وصولهما إلى أسونسيون من البرازيل في 4 من آذار الماضي.

ومع ذلك، بعد وصولهما بوقت قصير لم يتجاوز اليومين، احتُجز الأخوان لدى الشرطة عندما داهم المحققون فندقهما بعد اكتشاف أن جوازات سفرهما مزورة.

وقال رونالدينيو، الذي استقبله نجم موسيقى الروك في أسونسيون بحوالي ألفي طفل ومراهق، إن جوازات السفر أعطيت له من قبل رعاة جمعية خيرية تعمل مع الأطفال المحرومين.

ووجه الاتهام إلى 14 شخصًا آخر في القضية، التي توسعت إلى تحقيق في غسيل محتمل للأموال، بحسب “فرانس برس”.

كما أُصدرت مذكرة توقيف لداليا لوبيز، وهي سيدة أعمال في باراجواي والمسؤولة عن المؤسسة الخيرية التي دعت رونالدينيو، بحسب صحيفة “As” الإسبانية.

وأشار مكتب المدعي العام إلى سيدة الأعمال باعتبارها الرأس المدبر لشبكة تكرس نشاطها لتسهيل إعداد واستخدام وثائق الهوية وجوازات السفر المزيفة، وتمتلك صلات مع وكالات دولية.

مدخل السجن حيث يتم احتجاز رونالدينيو غاوتشو ومن معه في مدينة أسونسيون بالبارجواي- (AFP)

مدخل السجن حيث يتم احتجاز رونالدينيو غاوتشو ومن معه في مدينة أسونسيون بالباراجواي- (AFP)

نجم في السجن

تفنن “الساحر” البرازيلي رونالدينيو في الخروج من أجواء السجون، ممارسًا هواياته، من بينها كرة القدم الهوائية بالقدم، مع نظرائه من نزلاء السجن الذي كان فيه.

واحتفل رونالدينيو بعيد ميلاده الـ40، في أثناء فترة وجوده بالسجن في 21 من آذار الماضي.

كما حصل على كأس بطولة كرة قدم خماسية يجريها السجن كل ستة أشهر.

وشارك في البطولة 194 سجينًا موزعين ضمن عشر فرق، في حين لا يلعب رجال الشرطة في البطولة، ولم تتضمن أي عروض في السجن.

وتمكن خلالها” الساحر” من تسجيل خمسة أهداف وصنع ست تمريرات حاسمة لزملائه في الفريق، ليسهم بتتويج فريقه بالبطولة في المباراة النهائية بنتيجة 11-2.

رونالدينيو بعد انتصاره في بطولة كرة القدم الخماسية في السجن- (As)

رونالدينيو بعد انتصاره في بطولة كرة القدم الخماسية في السجن- (As)

رونالدينيو

لدى رونالدينيو تاريخ في كرة القدم البرازيلية والعالمية، وذلك من خلال العروض التي كان يقدمها على أرضية الملعب برفقة الأندية التي لعب لها في مسيرته.

لعب رونالدينيو للعديد من الأندية، وأبرزها باريس سان جيرمان الفرنسي، وبرشلونة الإسباني، وإسي ميلان الإيطالي، ورغم أنه لم يلعب مباراة رسمية منذ عام 2015، يتمتع بشعبية كبيرة بين مشجعي كرة القدم والمعلنين في جميع أنحاء العالم.

فاز رونالدينيو بكأس العالم مع البرازيل في عام 2002، وبدوري أبطال أوروبا مع برشلونة في عام 2006، وحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم عامي 2004 و2005.

 



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة