fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

خمسة تطبيقات لعقد الاجتماعات والمؤتمرات عبر الإنترنت

تعبيرية (meetup)

ع ع ع

لجأت العديد من المؤسسات والشركات والمراكز التعليمية إلى مواصلة نشاطاتها من خلال الإنترنت، بعد التزام الموظفين والمدرّسين والطلاب بالحجر الصحي في المنازل، إثر تفشي جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في 184 دولة، واقتراب الإصابات المسجلة من حاجز المليون ونصف المليون إصابة حول العالم.

وتعتمد المؤسسات والشركات على عدة تطبيقات وبرامج لعقد اجتماعاتها على الإنترنت، من أبرزها:

Zoom Cloud Meetings

يساعد التطبيق على عقد الاجتماعات مع عدد غير محدود من الأشخاص، وإرسال الرسائل لهم واستقبالها منهم، ويوفر خاصية تسجيل الاجتماعات والاحتفاظ بتواريخها، كما يوفر خاصية السبورة التفاعلية للرسم على الشاشة والشرح والتوضيح.

ezTalks

يتيح التطبيق إمكانية عقد اجتماع والتواصل مع 100 شخص في نفس الوقت، بالإضافة إلى الدردشة الفورية ومشاركة المحتوى مع الآخرين داخل الاجتماع.

ويدعم التطبيق ميزة السبورة التفاعلية، ليمكّن المشاركين في الاجتماع من شرح أفكارهم وتوضيحها، ويمكن تحميله من متجري “جوجل بلاي” و”آي تيونز”.

Slack

يحظى التطبيق بشهرة في أوساط المؤسسات والشركات، إذ إنه مخصص للتواصل بين فرق العمل الواحد، لمشاركة الملفات والتواصل الصوتي والمرئي وبشكل مجاني.

ويمكّن التطبيق من إنشاء غرف مخصصة لمواضيع مختلفة، لمناقشة كل موضوع في الغرفة المخصصة له على حدة.

Adobe Connect

يتيح البرنامج إمكانية عقد المحاضرات والاجتماعات والغرف الصفية الافتراضية، ويوفر العديد من الميزات، كميزة مشاركات ملفات “Power Point” و”PDF” و”MP4″ و”MP3″، واستخدام السبورة التفاعلية للرسم والتوضيح.

GoToWebinar

يمكّن التطبيق من إدارة وجدولة الاجتماعات، ويوفر خاصية إرسال دعوات تلقائية عبر البريد الإلكتروني، لتذكير الموظفين بالاجتماعات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة