fbpx

عندما تتكرر الأساطير

ماسون مونت.. فتى تشيلسي الذهبي

ماسون مونت لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي في إحدى مباريات فريقه هذا الموسم- (Getty Images)

ع ع ع

يتمرن ماسون مونت (21 عامًا) مع نادي تشيلسي الإنجليزي مذ كان عمره ستة أعوام فقط، ودائمًا كان يفضل اللعب بمركز متوسط الميدان الهجومي، وكان قادرًا على اللعب في أي من أدوار خط الوسط المركزية، ويتميز بقوته بشكل خاص في التنقل بين المساحات، ما جعله يعيد إلى الأذهان أسطورة البلوز فرانك لامبارد.

تسلسله للنجومية

بدأ اللاعب الشاب موسم 2016-2017 بتقديم نفسه من خلال العروض اللافتة التي يقدمها، والتي أكسبته قلوب كثير من المعجبين، خاصة بعد إسهامه في فوز بلاده بالمباراة النهائية ببطولة أوروبا تحت 19 سنة.

انتقل في موسم 2017- 2018 إلى نادي فيتيسه أرنهيم الهولندي، وكانت سنة لا تمحى من الذاكرة بالنسبة له، بسبب 14 هدفًا سجلها لمصلحة فريقه، مساعدًا إياه على التأهل إلى الدوري الأوروبي، وأنهى الموسم بالتدرب مع منتخب إنجلترا الأول قبل كأس العالم.

في تموز 2018، انتقل على سبيل الإعارة إلى فريق ديربي كاونتي، الذي كان يديره أسطورة البلوز السابق، فرانك لامبارد، ورئيس فريق الشباب السابق، جودي موريس.

بعد الذهاب إلى بطولة أوروبا تحت 21 سنة مع إنجلترا في صيف 2019، عاد مونت إلى تشيلسي ووقع عقدًا جديدًا مدته خمس سنوات.

وبدأ الموسم في الفريق تحت قيادة لامبارد مجددًا، جاعلاً ظهوره الأول مع تشيلسي ضد مانشستر يونايتد مثيرًا للإعجاب، رغم الهزيمة الثقيلة في نهاية المطاف.

https://youtu.be/mebbrU89aPQ

هل هو خليفة فرانك لامبارد؟

يعتبر مونت خليفة لامبارد في تشيلسي ومنتخب إنجلترا، لمشابهة أسطورة متوسط الميدان في أسلوبه وللعبه تحت قيادته لمواسم كثيرة، إضافة لدقة تمريراته التي وصلت نسبتها هذا الموسم إلى 85%.

وشبه لاعب خط وسط تشيلسي السابق جوس بويت الشاب بفرانك لامبارد وبنفسه، وتوقع أن يكون لاعبًا رئيسًا للبلوز في المستقبل، بحسب موقع “BR” الرياضي.

وقال بويت، “إنه يشبه فرانك ويشبهني. على الرغم من صغره، مونت لديه شخصية ليكون لاعبًا مهمًا جدًا في خط الوسط”.

وتابع، “إنه يقبل المسؤولية، ويستمع إلى ما هو مطلوب، وهو قائد في خطوط الضغط الأولى، ويستطيع تسجيل الأهداف وهو قادم من الخلف للأمام”.

ماسون مونت

مونت المولود في مدينة بورتسموث الإنجليزية عام 1999، حصل مع منتخب إنجلترا تحت 19 سنة على لقب أمم أوروبا لتلك الفئة العمرية.

تتراوح قيمة مونت في عالم كرة القدم ما بين 40 و50 مليون يورو بحسب موقع “Tranfer Markt” المتخصص بالإحصائيات الرياضية.

لعب هذا الموسم 29 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز برفقة تشيلسي، سجل خلالها ستة أهداف وصنع خمسة أخرى، في حين لم ينجح بصنع أي فارق خلال المباريات السبع التي شارك فيها بدوري أبطال أوروبا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة