كورونا يفتح الباب لمغادرة هاري كين لتوتنهام

مهاجم نادي توتنهام، هاري كين- 5من آذار (THS SUN)

مهاجم نادي توتنهام، هاري كين- 5من آذار (THS SUN)

ع ع ع

تتزايد الأحاديث في الصحف البريطانية عن موافقة نادي توتنهام الإنجليزي على انتقال نجمه هاري كين في الانتقالات الصيفية المقبلة إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقالت صحيفة “Daily Mail” البريطانية إن المدير التنفيذي لنادي توتننهام، دانيل ليفي، يخطط لكسر الرقم القياسي لأغلى صفقة انتقال لاعب كرة قدم في التاريخ، والموافقة على انتقال هاري كين إلى اليونايتد مقابل 200 مليون جنيه استرليني.

ويعتبر البرازيلي نيمار دي سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، صاحب أغلى انتقال في تاريخ كرة القدم، بعد رحيله من نادي برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو.

وأرجعت الصحيفة قرار ليفي لتخفيف “المخاوف المالية” خاصةً بعد الأزمة الاقتصادية التي لحقت بأندية كرة القدم جراء انتشار “جائحة فيروس كورونا” (كوفيد- 19).

وبحسب الصحيفة يواصل النادي دفع مستحقات ملعبه الجديد، ولايزال مدينًا بمبلغ يصل إلى 637 مليون جنيه استرليني، من أصل مليار جنيه هي تكاليف ملعب توتنهام.

إضافةً إلى ما سبق، هناك مخاوف في النادي من مطالبة أصحاب حقوق البثث التلفزيوني بأموالهم في حال إلغاء الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

فيما قالت صحيفة “Metro” البريطانية أمس، السبت 11 من نيسان، إن أسباب خروج كين تتعلق بعدم حصول النادي على البطولات، وفشله هذا الموسم في تحقيق نتائج إيجابية، بالإضافة إلى إقالة مدربه السابق ماوريسيو بوكتينيو.

ورأت الصحيفة أن اليونايتد لديه حماس للصفقة بسبب حاجته لمهاجم من مستوى عال لتعزيز صفوف الفريق.

وتبلغ القيمة السوقية لهاري كين 120 مليون يورو، بحسب موقع “Transfer Market” المختص بالقيمة السوقية للاعبين، وينتهي عقده مع توتنهام في صيف عام 2024.

وتدرج كين في أكاديمية النادي حتى وصوله إلى الفريق الأول في عام 2011 وعمره 18 عامًا فقط ويخرج للإعارة إلى عدة فرق إنجليزية بينها نوريتش وليستر سيتي، ويعود إلى ناديه الأم في عام 2013.

هل يستطيع مانشستر يونايتد تحمل التكلفة؟

خسائر اقتصادية كبيرة تكلفتها الأندية حول العالم جراء “كورونا”، وهو ما يفتح باب التساؤلات حول قدرة الأندية على إبرام تعاقدات كبيرة بعد انتهاء الجائحة، خاصةً مع عدم وضوح مستقبل الموسم الحالي، وكذلك سوق الانتقالات الصيفية.

وقالت صحيفة “The Sun” البريطانية، في 12 من آذار الماضي، إن مانشستر يونايتد خسر نصف مليار دولار أمريكي من قيمته بسبب فيروس كورون بعد اضطرابات سوق الأسهم الأمريكي.

فيما قالت صحيفة “Express“، في 17 من آذار، إن الخسائر ارتفعت لتصل إلى مليار جنيه استرليني، مشيرةً إلى أن خيار بيع اليونايتد من قبل عائلة “غلازرس” ربما يكون خيارًا قائمًا.

أندية أخرى على خط التعاقد

فيما رأت صحيفة “The Sun” البريطانية أن انتقال اللاعب ليس مرتبطًا بمانشستر يونايتد وحده، وهناك عدة أندية أوروبية تريد التوقيع مع كين، منها مانشستر سيتي وريال مدريد ويوفنتوس.

ويتوافق خبر الصحيفة البريطانية مع خبر أوردته صحيفة “Mundo Deportivo” الإسبانية، في 9 من نيسان الحالي، قالت فيه إن ريال مدريد الإسباني يفكر بالتعاقد مع كين في ظل حاجته لمهاجم في الخط الأمامي.

https://twitter.com/mundodeportivo/status/1248147650668609536



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة