fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

سيتيين يريد الاعتماد على كوتينيو الموسم المقبل ويلمح لنيمار

لاعب برشلونة الجديد فيليب كوتينيو (انترنت)

ع ع ع

قال مدرب برشلونة الإسباني، كيكي سيتيين، إنه يعتمد على نجم فريقه المعار إلى بايرن ميونخ، فيليبي كوتينيو بداية الموسم المقبل، متحدثًا أيضًا عن بعض ما يفكر به بشأن سوق الانتقالات الذي سيفتح إثر نتهاء جائحة “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، وإمكانية اعتماده على لاعبي البارسا “ب”.

وبحسب مقابلة له مساء أمس، الأربعاء 15 من نيسان، على إذاعة “RAC1” الكتالونية، التي أعلنت رحيل كوتينيو عن البارسا الموسم الماضي، أكد سيتيين أنه معجب بكوتينيو ومهاراته.

https://twitter.com/EsportsRAC1/status/1250539768322183168

وأضاف، “كوتينيو لاعب في برشلونة، وسأعتمد عليه عندما يكون موجودًا بداية من الموسم المقبل، ولكن عليَّ الحديث معه، وتبقى العروض، وما يخطط هو لفعله حقًا”.

وشارك كوتينيو مع نادي بايرن ميونخ في هذا الموسم إلى أن توقفت الأنشطة الرياضية، بـ 32 مباراة سجل خلالها تسعة أهداف، وصنع ثمانية أخرى.

وطالت نجم السامبا القادم من ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة بصفقة قياسية بلغت 145 مليون يورو، الانتقادات في أولى مواسمه مع النادي رفقة المدرب المقال أرنستو فالفيردي، لعدم ظهوره بالمستوى المرجو منه والمعهود عليه.

وأرجع بعض مراقبي الفريق ذلك لعدم حسن استغلال فالفيردي نجمه وتوظيفه بالشكل الصحيح في الملعب، في حين قال آخرون إن كوتينيو لم ولن يتأقلم مع أسلوب برشلونة.

 

ولدى سؤاله عن نيمار أجاب المدرب الإسباني أنه يحب كل اللاعبين الكبار من طينة النجم البرازيلي نيمار، واصفًا إياه أنه لاعب رائع أيضًا.

وبشأن التعاقدات الجديدة للنادي، أكد سيتيين أنه يعيش بوضع عدم يقين كامل مما سيحدث مستقبلًا، ويجب تأجيل جميع التوقعات لأن أحدًا لا يعرف ما سيحدث.

والعوامل الاقتصادية هي التي تتحكم بالسوق وكل شيء، وهي ما يعمل النادي عليه في إمكانية ضم لاعبين آخرين.

أداء البارسا وإمكانية الاعتماد على “لاماسيا”

أشاد سيتيين بأداء البارسا الذي يتحسن منذ وصوله، معتبرًا أنه يجب أن يكون لدى الفريق “الإيقاع” والاستمرارية على ذات النهج، لأنه مطالب دومًا بتحقيق الانتصارات، متحدثًا عن إمكانية اعتماده على نجوم أكاديمية البارسا “لاماسيا”.

وعارض سيتيين حديث ميسي عن عدم إمكانية فوز البارسا هذا الموسم بدوري أبطال أوروبا قائلًا، “لست متفقًا مع ليو، وأعتقد أننا نستطيع الفوز بالأبطال”.

وقارن وضع ليفربول الموسم الماضي وهذا الموسم، معتبرًا، “الفوز بالأبطال أسهل من الفوز بالدوري الإسباني، ويستطيع أي فريق من ثمانية أو عشرة فرق يتنافسو عليها أن يفوز به”.

أكد سيتيين أن التشكيلة التي اعتمدها هذا الموسم انتقصت للاعبين من فريق الشباب بسبب أنه بحاجة إلى أشخاص ذوي خبرة، الذين أعطوه السيطرة والتحكم ومكنوه من فرض أسلوب البارسا مجددًا.

واعتبر أن جميع اللاعبين لديهم إمكانات غير عادية ولكن عليهم جميعًا أن يتحسنوا، وأن اللاعب الذي قدم أداء أفضل شارك في المباريات.

وعن مساهمة الفريق الرديف بارسا “ب”، أجاب سيتيين، أن هناك عدد من لاعبي كرة القدم الذين من المحتمل أن يكونوا معه الموسم المقبل، واصفًا إياهم بالذين كانوا أكثر جدية.

بالإضافة إلى تفكيره ببعض اللاعبين المعارين والذين يمكنهم العودة، كما سيفكر في الاحتمالات التي لديه وما هي المراكز التي تنقص فريفه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة