fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تحديثات جديدة لمنصة “إنستغرام”

ع ع ع

عنب بلدي – عماد نفيسة

حصلت منصة “إنستغرام” على عدة تحديثات جديدة، خلال نيسان الحالي، طالت نسخة الهواتف المحولة ونسخة سطح المكتب.

وشملت التحديثات نسخة سطح المكتب بشكل أوضح، فصار بالإمكان إرسال وقراءة الرسائل، ومتابعة البث المباشر للأشخاص من سطح المكتب، وهو ما لم يكن متوفرًا سابقًا، ومن الممكن اليوم التحكم بكل مفاصل حساب “إنستغرام” من نسخة سطح المكتب كما الهاتف، باستثناء وضع “القصص” إذ إنه ليس متاحًا بعد.

تحسين الملصقات في “القصص” للحسابات التجارية

أعلنت الشركة، في 16 من نيسان الحالي، أنه أصبح بإمكان حسابات الأنشطة التجارية وحسابات منشئي المحتوى إضافة ملصقات في قصصهم لتوجيه الناس إلى الموقع الإلكتروني.

كما أُضيفت ملصقات جديدة لشراء بطاقات الهدايا وطلبات توصيل الطعام، وملصقات جمع التبرعات.

وجرى تفعيل التحديث مباشرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وسيطرح عالميًا خلال الأسابيع المقبلة، بحسب ما ذكرته الشركة.

نقل فيديوهات البث المباشر إلى “IGTV”

زادت نسبة استخدام ميزة البث المباشر في “إنستغرام” خلال الأشهر الأخيرة، بسبب ظروف الحجر المنزلي وبقاء الناس في المنزل، ورغبتهم بالظهور والتواصل بشكل مباشر مع الآخرين، ما دعا الشركة لطرح مزيد من التسهيلات في مشاهدة البث وحفظه.

وبالإضافة إلى إتاحة مشاهدة البث المباشر من نسخة سطح المكتب، تختبر الشركة حاليًا زرًا يتيح نقل فيديو البث المباشر المنتهي إلى “IGTV” لمشاهدته لاحقًا في أي وقت.

وحاليًا لا يمكن الاحتفاظ ببث مباشر مدته أكثر من ساعة واحدة، وفي حال كان أقل من ساعة يمكن حفظه لمدة 24 ساعة فقط في “القصص” ثم يُحذف تلقائيًا.
سيمكّن الزر الجديد من فاته الفيديو المباشر من متابعته لاحقًا، كما سيكون إحدى الأدوات لتعبئة “IGTV”، وهي خدمة تركز عليها الشركة مؤخرًا في تحديثاتها المستمرة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة