شروط للراغبين بالعودة من الإمارات إلى سوريا

طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات (رويترز)

ع ع ع

حددت وزارة النقل في حكومة النظام السوري شروطًا للسوريين في دولة الإمارات الراغبين بالعودة إلى سوريا، في ظل إجراءات توقف حركة النقل الجوي بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وبحسب ما نشرته الوزارة عبر حسابها في “فيس بوك” اليوم، الاثنين 20 من نيسان، طلبت من السوريين الراغبين بالعودة ملء استمارة تتضمن تاريخ السفر ونوع ومكان الإقامة، والمحافظة التي يرغب بالعودة إليها في سوريا.

وحددت الوزارة شروطًا للعودة، أولها تحمل المواطن الراغب بالعودة إلى سوريا جميع نفقات العودة، وإخضاع جميع المواطنين العائدين إلى حجر صحي لمدة 14 يومًا دون استثناءات لأي كان.

وأكدت الوزارة أنه يجب على المواطن أن يوضح المحافظة التي يرغب بالعودة إليها، مشيرة إلى إهمال الطلبات غير المستكملة للمعلومات.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية علّقت طيرانها مع كل من سوريا ولبنان والعراق وتركيا، بدءًا من تاريخ 17 من آذار الحالي حتى إشعار آخر، منعًا لانتشار فيروس “كورونا”.

وعلق بسبب ذلك كثير من السوريين الذين سافروا إلى الإمارات قبل ذلك التاريخ.

وأعلنت سفارة سوريا في أبو ظبي عن عملها على تنظيم عودة السوريين المتعذرة مغادرتهم للإمارات العربية المتحدة، قبل يومين.

وقال السفير السوري في الإمارات، غسان عباس، إن “السفارة تعمل وفقًا لتوجيهات من الحكومة السورية وبالتعاون مع السلطات الإماراتية على تأمين عودة السوريين، الذين تقطعت بهم السبل جراء محنة كورونا”.

وتعمل السفارة السورية في أبو ظبي من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثالثة ظهرًا، في كل أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت.

ولا تتوفر إحصائية رسمية لعدد السوريين في الإمارات العربية المتحدة، إلا أن صحيفة “البيان” الإماراتية نقلت، في 3 من أيار 2018، أن الإمارات استقبلت 100 ألف سوري منذ عام 2011، إلى جانب 150 ألف مقيم سوري سابقًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة