fbpx

خاميس بين البقاء والرحيل.. أين تحط رحال اللاعب

خاميس رودريغز في آخر مشاركاته مع ريال مدريد (GOAL)

خاميس رودريغز في آخر مشاركاته مع ريال مدريد (GOAL)

ع ع ع

هجمة مرتدة لريال مدريد ضد فريق غرناطة يقودها الظهير الأيمن للفريق الملكي أودريوزولا، الذي أرسل كرة عرضية للكولومبي خاميس رودريغز، سجل إثرها هدفه اليتيم في منافسات الدوري الإسباني لهذا الموسم.

قد يكون هذا أبرز ما قدمه رودريغز خلال موسمه الحالي، وتتكهن الصحف العالمية والإسبانية على الأخص بانتقال الكولومبي إلى فريق آخر خلال الانتقالات المقبلة، لتوفير أموال تتيح التعاقد مع لاعبين جدد على أجندة النادي.

لم يقنع خاميس رودريغز، الذي انتقل إلى ريال مدريد قادمًا من موناكو الفرنسي مقابل 75 مليون يورو في صيف عام 2014، مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بحجز مكان أساسي في تشكيلة النادي الملكي، وهو ما أكدته صحيفة “Marca” الإسبانية.

ولعب خاميس 13 مباراة فقط خلال الموسم الحالي، منها سبع مباريات في الدوري الإسباني وثلاث في كأس الملك ومباراتان في دوري أبطال أوروبا ومباراة واحدة في كأس السوبر.

وسجل خاميس هدفًا وحيدًا وصنع هدفين في كل المباريات.

وترى الصحيفة في تقرير آخر نشرته اليوم، الثلاثاء 21 من نيسان، أن خاميس “كأنه لم يعد من إعارته في نادي بايرن ميونيخ”، في إشارة إلى قلة الدقائق التي لعبها هذا الموسم.

ومع قرار مغادرة خاميس تبرز عدة أندية مهتمة بضم اللاعب الكولومبي، على رأسها نادي أرسنال الإنجليزي.

وقالت صحيفة “The Sun” البريطانية، في 19 من نيسان الحالي، إن صرف نادي مانشستر يونايتد النظر عن التعاقد مع خاميس يترك المعركة قائمة بين ناديي أرسنال وإيفرتون، وهو ما يتوافق مع خبر نشره موقع “Goal“، في 2 من نيسان الحالي.

وقال الموقع، إن خاميس مرتبط بالانتقال إلى نادي أرسنال الإنجليزي،كما حث نجم المنتخب الكولومبي السابق كارلوس فالديراما مواطنه على الرحيل عن مدريد.

وينتهي عقد اللاعب في صيف عام 2021، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 32 مليون يورو.

خاميس ومدريد

وصل خاميس إلى الريال بعدما دفع الملكي 75 مليون يورو لموناكو، ليصبح اللاعب الشاب صاحب ثالث أعلى قيمة انتقال في تاريخ النادي، بعد الويلزي غاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

آمال كبيرة عُلقت على الكولومبي لتقديم الإضافة المتوقعة للنادي الفائز بدوري أبطال أوروبا عشر مرات، ليعتمد عليه المدرب الإيطالي، وكان خاميس على قدر الرهان.

أحرز خاميس في موسمه الأول 17 هدفًا وصنع 18 خلال 46 مباراة مع المدرب كارلو أنشيلوتي، الذي رحل مع نهاية الموسم ليحل مكانه المدرب الإسباني رفائيل بينيتيز، ليحرز معه الكولومبي ثمانية أهداف، ويصنع عشرة أهداف في 32 مباراة، لعب خلالها 1889 دقيقة فقط.

مع وصول زين الدين زيدان إلى سدة التدريب، رفض الاعتماد على الكولومبي، وفي موسم اللاعب الأخير مع الريال عام 2016- 2017 لعب خاميس 1884 دقيقة في 33 مباراة، أحرز خلالها 11 هدفًا وصنع 12، ليرحل بعدها إلى بايرن ميونيخ معارًا، بعد إعلان رغبته الرحيل عن الفريق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة