تنظيم “الدولة” يقتل مسؤولًا عن المحروقات في “الإدارة الذاتية”

camera iconهجوم لعناصر تنظيم "الدولة" على دورية لقوات النظام في منطقة الرصافة بريف الرقة - كانون الثاني 2020 (وكالة أعماق)

tag icon ع ع ع

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” قتل مسؤول المحروقات العامل ضمن مؤسسات “الإدارة الذاتية” (الكردية) في دير الزور.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “الدولة” عبر “تلغرام”، إن عناصر التنظيم استهدفوا أحمد الشيخ، أمس، بسلاح رشاش ما أدى إلى مقتله على الفور.

واتهمت “أعماق”، بحسب ما رصدته عنب بلدي، الشيخ بأنه كان يعمل في جهاز الاستخبارات التابع لـ”وحدات حماية الشعب” (الكردية).

من جانبه، قال “مركز دير الزور الإعلامي” التابع لـ”الإدارة الذاتية”، إن أحمد الشيخ كان يعمل رئيسًا لبلدية قرية الحرذي الغربي في ريف دير الزور الشرقي.

وأكد أن الشيخ كان مسؤولًا عن محروقات “هيئة البلديات والخدمات العامة” في “مجلس دير الزور المدني” التابع لـ”الإدارة الذاتية”.

ولفتت صفحة “فرات بوست” المحلية، إلى أن الشيخ قُتل برفقة ابن أخيه، إثر تعرضهما لإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة الشحيل.

ويستهدف تنظيم “الدولة” بشكل شبه يومي عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، إلى جانب موظفين في مؤسسات “الإدارة الذاتية” في دير الزور.

وتنشر وكالة “أعماق” بيانات حول تلك العمليات باستمرار، كما تشمل هذه البيانات العمليات التي يشنها التنظيم ضد قوات النظام السوري في دير الزور.

وخلال الأشهر الماضية، أكدت “قسد” المدعومة من التحالف الدولي أن التنظيم زاد من عملياته ضدها عبر خلاياه النائمة في مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية”.

وكان بيان للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية صدر قبل أسبوع، أكد عزم التحالف مواصلة قتال خلايا تنظيم “الدولة” في كل من سوريا والعراق.

وتزامن بيان التحالف مع تنفيذ قواته تدريبًا بالمدفعيات البعيدة المدى وباستخدام الذخائر الحية بمحيط حقل “كونيكو” و”جديد عكيدات” في ريف دير الزور الشرقي.



English version of the article

مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة