عملية لتنظيم “الدولة” ضد “قسد” بعد ساعات من إنزال للتحالف الدولي 

عناصر قسد في ريف دير الزور (getty images)

ع ع ع

استهدف تنظيم “الدولة الإسلامية” شخصًا قال إنه أحد عناصر استخبارات وحدات “حماية الشعب”، بعد ساعات من إنزال للتحالف الدولي في ريف دير الزور الشمالي.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم اليوم، السبت 25 من نيسان، عبر “تلغرام”، إن عناصر التنظيم استهدفوا سيارة لـ”الوحدات” بالأسلحة الرشاشة على طريق حقل العمر النفطي في منطقة البصيرة.

وتزامنت عملية التنظيم، مع تحليق لطيران الاستطلاع التابع لقوات التحالف الدولي فوق مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” بمحافظة دير الزور، وفق صفحة “فرات بوست” المحلية.

وتبنى تنظيم “الدولة” أمس، قتل مسؤول محروقات عامل ضمن مؤسسات “الإدارة الذاتية” (الكردية) في دير الزور.

ويستهدف تنظيم “الدولة” بشكل شبه يومي عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، إلى جانب موظفين في مؤسسات “الإدارة الذاتية” في دير الزور.

وتنشر وكالة “أعماق” بيانات حول تلك العمليات باستمرار، كما تشمل هذه البيانات العمليات التي يشنها التنظيم ضد قوات النظام السوري في دير الزور.

وكان التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة” نفذ مساء أمس، عملية إنزال جوي في ريف دير الزور الشمالي.

وقالت صفحة “دير الزور 24” المحلية، إن  قوة تابعة للتحالف الدولي داهمت عبر عملية إنزال جوي منطقة خزان غريبة في بلدة غريبة الشرقية بريف دير الزور الشمالي.

ولفتت الصفحة إلى أن العملية تمت بمشاركة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وتم خلالها  اعتقال شخصين، بالإضافة لمصادرة صندوق ونقله.

وكان بيان للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية صدر قبل أسبوع، أكد عزم التحالف مواصلة قتال خلايا تنظيم “الدولة” في كل من سوريا والعراق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة