بريل إيمبولو.. فتى بوروسيا مونشنغلادباخ الذهبي

بريل إيمبولو خلال مباراة مع فريقة بوروسيا مونغلادباخ الألماني- (dpa)

ع ع ع

عرقلت الإصابات المتكررة وصول مهاجم نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بريل إيمبولو، إلى النجومية في عالم كرة القدم، ولأن الذهب لا يصدأ، استطاع السويسري تقديم نفسه هذا الموسم بشكل لافت.

بريل إيمبولو.. من هو؟

ولد بريل إيمبولو في 14 من شباط عام 1997، في سويسرا، ولم ينتظر كثيرًا حتى بدأ بممارسة كرة القدم، ففي سن 13 انضم لناشئي نادي بازل عام 2010.

أمضى إيمبولو أربع سنوات متنقلًا بين صفوف النادي السويسري، حتى رُفع إلى الفريق الأول عام 2014.

تألق الشاب إيمبولو برفقة بازل في ذلك الموسم، مسجلًا لمصلحته 31 هدفًا وصانعًا 22 هدفًا، خلال 90 مباراة شارك فيها بالدوري السويسري الممتاز (Super League).

بهذا الأداء المبشر، لفت اللاعب ذو الـ19 عامًا حينها أعين كشافة الأندية الألمانية، لينضم بصفقة بلغت قيمتها 20 مليون يورو إلى نادي شالكه عام 2016.

لم تجرِ الرياح كما اشتهته إدارة النادي الألماني شالكه، فقد تعرض إيمبولو لإصابات حدت من قدراته التهديفية وخففت من أرقام سجله، ليسهم خلال ثلاث سنوات قضاها مع النادي بـ21 هدفًا فقط، تسعة منها تمريرات صنعها لزملائه.

في عام 2019 انتقل إيمبولو إلى نادي بوروسيا مونشنغلادباخ، بصفقة بلغت قيمتها عشرة ملايين يورو فقط، ليبدأ استعراض قدراته من جديد.

وسجل اللاعب (الكاميروني الأصل) مع ناديه الجديد، سبعة أهداف وصنع أربعة أخرى في 28 مباراة خاضها في الدوري الألماني، قبل أن يتوقف الموسم الكروي بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

صورة جمعت بين بريل إيمبولو عندما كان في شالكة وواجه زميله الحالي في مونشنغلادباخ، توبياس ستروبل، وكتب عليها الأخير “أراك الموسم المقبل، توبي” – 2019 (Revierfoto).

حظ متعثر بقدرات خارقة

من خلال استعراض مسيرته الاحترافية، استطاع إيمبولو أن يتغلب على إصابتين ألحقتا الضرر بمهاراته، وكما ذكر نادي مونشنغلادباخ فإنه انتقل إلى الفريق ولم يكن قادرًا على بدء التدريب مع الفريق بسبب إصابته.

لكن سرعان ما دخل النجم البالغ من العمر 23 عامًا إلى المسار الصحيح، بحسب ما ذكره النادي الألماني، وظهر لأول مرة في مباراة جمعت فريقه الجديد ضد فريقه القديم.

وقال إيمبولو عن عودته إن أداءه لا يزال بحاجة للتحسن، لكنه سعيد بهذا الأداء الحالي، مضيفًا أن صحته استقرت بعمله الدؤوب، كما تمكن من إعادة ثقته بنفسه.

وتحدث أيضًا أنه يشعر براحة كبيرة خلال وجوده مع مونشنغلادباخ، واصفًا إياه بأنه نادٍ عظيم بلاعبين رائعين، وبيئة رائعة كذلك.

يتميز إيمبولو الذي يبلغ طوله 187 سنتيمترًا بقدرته على اللعب في مختلف مناطق الخصم الدفاعية، واضعًا نصب عينيه مرمى الخصم فقط.

ويمتلك قدمًا يمنى دقيقة، ويشكل خطورة كبيرة حين تنفذ الركلات الثابتة غير المباشرة، ولديه بنية جسدية قوية، ونظرة شاملة للملعب من خلال تمريراته البينية.

تبلغ قيمته السوقية 13 مليون يورو بحسب آخر تحديثات موقع “Tranfermarkt” المتخصص بالإحصائيات الرياضية.

 



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة