قرار بنقل جميع طلاب الصفوف الانتقالية إلى الصف الأعلى في سوريا

اجتماع لحكومة النظام السوري برئاسة عماد خميس - 26 نيسان 2020 (رئاسة مجلس الوزراء فيس بوك)

camera iconاجتماع لحكومة النظام السوري برئاسة عماد خميس - 26 نيسان 2020 (رئاسة مجلس الوزراء فيس بوك)

tag icon ع ع ع

قرر مجلس الوزراء في سوريا نقل جميع طلاب الصفوف الانتقالية في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى الصف الأعلى، نتيجة للإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

 

ونشر المجلس اليوم، الأحد 26 من نيسان، عبر صفحته في “فيس بوك”، التعليمات المتعلقة بطريقة نقل الطلاب، والفئات المستثناة من القرار.

وكلّف مجلس الوزراء وزارة التربية بوضع خطة لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب مع بداية العام المقبل.

وكانت حكومة النظام اتخذت إجراءات جديدة لمنع تفشي فيروس “كورونا”، إذ مددت تعليق الدوام في المدارس والجامعات حتى 2 من أيار المقبل.

ويوم أمس، أعلنت وزارة الصحة شفاء خمس حالات من الإصابات المسجلة بفيروس “كورونا” ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 11 حالة، موضحة أن عدد الإصابات المسجلة بالفيروس في سوريا وصل إلى 42 إصابة، توفي منهم ثلاثة أشخاص.

مراحل مستثناة

وفيما يخص شهادتي “التعليم الأساسي والثانوية بكل فروعها” طلب مجلس الوزراء من وزارتي التربية والصحة التنسيق لتحديد الموعد المناسب لإجراء الامتحانات واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما قرر المحلس في جلسته الأسبوعية تمديد تعليق دوام الجامعات العامة والخاصة والمعاهد إلى ما بعد عطلة عيد الفطر.

وطلبت الحكومة، قبل نحو أسبوعين، من وزارة التربية تقديم مقترحات خلال مدة أقصاها عشرة أيام، لمعالجة واقع الصفوف الانتقالية، إلى جانب تحديد موعد إجراء امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية، مع الأخذ بالاعتبارات مستجدات انتشار فيروس “كورونا”.

وقال حينها، وزير التربية، عماد العزب، لإذاعة “شام إف إم”، إن الدروس التي تُعطى عبر الإنترنت لن تعتبر من ضمن المطلوب للطلاب، وإنما فقط لتعويض الفاقد التعليمي، ولن يُمتحن الطلاب بشيء لم يأخذوه.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة