بينها فيلم عن “الدفاع المدني السوري”.. “نتفليكس” تعرض أعمالًا وثائقية عبر “يوتيوب”

camera iconشركة "Netflix" العالمية للترفيه عبر الانترنت

tag icon ع ع ع

توفر منصة “نتفليكس” الأمريكية للأفلام والعروض التلفزيونية فرصة مشاهدة مجموعة من الأفلام والبرامج الوثائقية بشكل مجاني عبر قناتها الرسمية في “يوتيوب”.

وذكرت المنصة في بيان عبر موقعها الرسمي، أن عرض الأفلام  مع مجموعة من المصادر التعليمية بشكل مجاني جاء بناء على طلب معلمين، بعد إغلاق المدارس، إذ كانت المنصة تسمح لهم بعرض الأفلام الوثائقية في الفصول الدراسية، ولم يعد الأمر ممكنًا بعد تعليق الدوام في المدارس كتدبير احترازي منعًا لتفشي جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

والأعمال الوثائقية التي توفرها “نتفليكس” على قناتها في “يوتيوب” هي:

فيلم “13th”

سُمي الفيلم الوثائقي من إخراج إيفا ديفورني “الثالث عشر” نسبة إلى التعديل الثالث عشر على الدستور الأمريكي، الذي أنهى العبودية والاستعباد القسري في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1865.

مسلسل “Abstract”

يأخذ مسلسل “Abstract-The Art of Design” المشاهد في رحلة خلف كواليس عالم التصميم، ويسلط الضوء على المصممين والفنانين وتأثير التصميم على تفاصيل الحياة.

مسلسل “Babies”

يتحدث المسلسل عن أول سنة في حياة الأطفال، ويعرض أحدث الأبحاث التي أجراها علماء بارزون يسردون رحلاتهم الشخصية في اكتشاف عقل الرضع.

فيلم “Chasing Coral”

يتناول الفيلم الوثائقي بعنوان “مطاردة المرجان” الإرادة الجماعية والحكمة لرجل إعلانات، ورجل آخر شديد الاهتمام بالشّعاب المرجانية، ومصمّمي آلات تصوير بحرفيّة عالية، وأشهر علماء الأحياء البحرية، وهم يخترعون آلة التصوير المجهري المتباطئ، وهي الأولى من نوعها، لتسجيل بهت لون وابيضاض الشعب المرجانيّة حال حدوثها.

مسلسل “Explained”

يشرح المسلسل الوثائقي الأمريكي “تفسير”، من إنتاج “فوكس ميديا”، مصطلحات ومواضيع متنوعة، كالبورصة والحياة خارج كوكب الأرض، في حلقات تتراوح مدتها بين 15 و18 دقيقة.

فيلم “Knock Down The House”

يُلقي الفيلم الوثائقي”نساء هززن عرش الكونجرس” نظرة  على انتخابات التجديد النصفي في الكونجرس الأمريكي في عام 2018، ويسلط الضوء على النائبة عن ولاية نيويورك، أليكساندرا أوكاسيو كورتيز، التي كانت تعمل كنادلة قبل عام من ترشحها مع ثلاث نائبات أخريات.

مسلسل “Our Planet”

يستكشف مسلسل “كوكبنا” المكون من ثمانية أجزاء العجائب الفريدة والقيّمة التي تزخر بها الطبيعة على كوكب الأرض، وذلك من خلال مؤلّفي وصنّاع سلسلة “Planet Earth” بالشراكة مع “الصندوق العالمي للطبيعة”.

فيلم “Period End of Sentence”

يروي الوثائقي القصير “في حب التاء المربوطة” للمخرجة “ريكا زيتابتشي”، قصّة تدور أحداثها في قرية هنديّة خارج دلهي، حيث تقود مجموعة من النساء “ثورة ناعمة على وصمة العار” المتجذّرة والمرتبطة بالدورة الشهرية.

فيلم “The White Helmets”

ويروي فيلم “الخوذ البيضاء” القصص اليومية لمتطوعي “الدفاع المدني السوري”، أو من يعرفون بـ“الخوذ البيضاء”، وتضحياتهم في إنقاذ المدنيين من تحت الأنقاض نتيجة قصف قوات الأسد وحليفته روسيا، على مناطق سيطرة المعارضة.

فيلم “Zion”

يروي الفيلم حياة زيون كلارك المصارع الشاب الذي ولد بلا ساقين ونشأ في كنف دور الرعاية، والذي بدأ ممارسة المصارعة في الصف الثاني ضد أقرانه الذين لا يعانون من إعاقات جسدية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة