fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

“التربية التركية” تعتمد علامات الطالب في الفصل الأول معيارًا للنجاح

إطلاق قنوات التعليم عن بعد في تركيا (الأناضول)

ع ع ع

أعلنت وزارة التربية التركية أن علامات الطالب في الفصل الدراسي الأول، ستكون مؤهِّلة لنجاح الطالب في السنة الدراسية.

وقال وزير التربية التركي، زيا سلجوق، اليوم الأربعاء 29 من نيسان، إن الطلاب “سينتقلون إلى الصفوف الأعلى بغض النظر عن المعدل التراكمي”، وفقًا لوكالة “الأناضول“.

وأوضح سلجوق أن إغلاق المدارس مستمر حتى نهاية أيار المقبل، مع متابعة العملية التعليمية “عن بُعد” .

وسيدلي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بتصريحات حول امتحان الانتقال إلى المرحلة الثانوية “LGS” (لطلاب الصف الثامن)، بعد اجتماع مجلس الوزراء في بداية الأسبوع المقبل.

وكانت وزارة التربية التركية مدّدت تعليق الدوام في المدارس لغاية 30 من نيسان الحالي، مع استمرار عملية التعلم “عن بُعد”، ضمن إجراءات للحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وأطلقت الوزارة، في 23 من آذار الماضي، شبكة “TRT-EBA” التلفزيونية، وتتضمن ثلاث قنوات تتناسب مع المراحل المدرسية (ابتدائية، متوسطة، ثانوية)، إضافة إلى موقع إلكتروني.

اقرأ أيضًا: تجربة صعبة.. أطفال سوريون في مدارس تركيا “عن بُعد”

ويلتحق نحو 685 ألف طالب سوري في المدارس التركية، خلال العام الدراسي الحالي (2019– 2020)، وهو ما نسبته أكثر من 63% من إجمالي عدد الأطفال السوريين الذين بلغوا سن المدرسة (5– 17) في تركيا.

وفي العام الحالي، بلغت نسبة الأطفال السوريين الملتحقين بالمرحلة الابتدائية 90% من الأطفال السوريين المؤهلين عمريًا في تركيا، وهي أعلى نسبة بين جميع المراحل.

وتأثّر 1.5 مليار طالب على الأقل، و63 مليون مدرّس في مرحلتي التعليم الابتدائي والثانوي في العالم، وأغلقت المدارس أبوابها في 191 دولة بسبب تفشي جائحة “كورونا”.

وارتفع عدد المصابين بفيروس “كورونا” في تركيا إلى أكثر من 112 ألف مصاب، توفي منهم ألفان و900 شخص، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وتعافى نحو 40 ألف مصاب بالفيروس حتى اليوم، بحسب موقع “Gis And Data“، الذي تديره جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية للأبحاث والبيانات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة